40spring

الخليج والعالم

عمران خان ينتفض بوجه الأوروبيين: لسنا عبيدًا لكم

07/03/2022

عمران خان ينتفض بوجه الأوروبيين: لسنا عبيدًا لكم

توجّه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لمبعوثي الاتحاد الأوروبي قائلًا إن بلاده "ليست عبدة" للأوروبيين، في إشارة إلى مطالبة الاتحاد الأوروبي إسلام أباد بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

جاء ذلك في خطاب ألقاه رئيس الوزراء الباكستاني أمام تجمع في منطقة فيهاري بحضور سفراء الاتحاد الأوروبي، إذ قال: "كتب سفراء الاتحاد الأوروبي رسالة تطالبنا بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أريد أن أسأل عمّا إذا كنتم قد وجهتم أي رسالة من هذا القبيل إلى الهند"، وأضاف: "عندما انتهكت الهند القوانين الدولية في كشمير، هل قطع أحد منكم العلاقات معها أو أوقف التجارة؟"، وأكّد أن بلاده "لن تدعم أي دولة في حالة حرب، إلا أنّها ستدعم جهود استعادة السلام".

وتابع رئيس الوزراء الباكستاني: "ما الذي كسبناه من دعمنا لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان، بخلاف فقدان 80 ألفًا من الأرواح وخسارة 150 مليار دولار؟ هل اعترف الناتو بتضحياتنا؟ هل كتب سفراء الاتحاد الأوروبي يومًا رسالة يشيدون فيها بجهودنا في أفغانستان؟". وقال: "في المقابل، تم إلقاء اللوم على باكستان في فشل الناتو في أفغانستان".

وأشار إلى أنّ بلاده تتمتع بعلاقات ودية مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وأوروبا، مضيفًا: "بما أننا محايدون ولسنا في أي معسكر، سنحاول التعاون مع هذه الدول لإنهاء الحرب في أوكرانيا".

عمران خانالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة