طوفان الأقصى

فلسطين

شهيد فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن أصابت شرطيين صهيونيين قرب المسجد الأقصى
06/03/2022

شهيد فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن أصابت شرطيين صهيونيين قرب المسجد الأقصى

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الأحد، بعد تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة شرطيين صهيونيين عند باب "حطة" أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وتحدثت وسائل إعلام العدو عن استشهاد المنفذ، مشيرة إلى أنه شاب يبلغ من العمر (19 عاما) من مدينة القدس المحتلة.

وبحسب وكالة شهاب الفلسطينية، فإن الشهيد هو الشاب سامر جمال القواسمي، من بلدة الطور.

وذكرت مصادر فلسطينية محلية أن أحد عناصر شرطة الاحتلال أطلق الرصاص صوب الشاب عند باب حطة قبل دخوله للمسجد الأقصى، وتركه ينزف دون تقديم العلاج له.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى عقب إطلاق الرصاص صوب الشاب، ومنعت المصلين من الدخول لأداء صلاة فجر اليوم.

وسادت حالة من الاستنفار صفوف شرطة الاحتلال، وتوافدت دوريات ومركبات عناصرها إلى البلدة القديمة، وبدأت باغلاق بواباتها.

 

وفي أول تعليق على العملية، أشار الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إلى بطولة جديدة يسطرها الشباب الفلسطيني اليوم عبر عملية فدائية في القدس المحتلة، مضيفا "تقاتل هذه المدينة المقدسة لطرد المحتل الغاصب والحفاظ على هويتها الفلسطينية العربية".

وشدد قاسم على أن "هذه معركة مفتوحة مع الاحتلال لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

كما أكد أن دماء شهيد القدس اليوم التي سالت فجر اليوم على تراب المدينة المقدسة هي التي ستحفظ لها هويتها وتحميها من الغزاة، وتحفظها من كل محاولات الاستيلاء عليها.

ونوّه المتحدث باسم حماس إلى أن هذه التضحيات العظيمة التي تجسدت في شهيد القدس فجر اليوم تمثل استعداد الفلسطيني على دفع ثمن تطهير مقدساته من دنس الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالمسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة