عين على العدو

حلّ أزمة الطيران بين كيان العدو ودبي
04/03/2022

حلّ أزمة الطيران بين كيان العدو ودبي

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي أنَّه تم تحقيق تفاهمات مع الإمارات العربية تسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بمواصلة رحلاتها إلى دبي بشكل طبيعي، وذلك بعد أن أُفيد قبل نحو شهر عن مشاكل في تنسيق الترتيبات الأمنية بين الجانبين، الأمر الذي أدى إلى تقليص الرحلات الجوية إلى الدولة الخليجية.

وجاء في تصريح نشره موقع "معاريف" لـجهاز الشاباك: "ضمن مساعي التوصل إلى حلِّ الخلافات حول مسائل حماية الطيران الإسرائيلي في دبي، جرت بالأمس جولة لقاءات لرئيس الشعبة الأمنية في الشاباك مع نظيره الإماراتي وذلك في سياق جولة اجتماعات رئيس الشاباك رونن بار مع نظيره الأسبوع الماضي".

وأضاف أيضًا: "ونتيجة هذه الاجتماعات تم تحقيق تفاهمات، والاتفاق على مبادئ عمل مشتركة وترتيبات حماية ستسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالعودة للطيران إلى دبي بشكل منتظم وجارٍ".

من جهتها، رحّبت شركة "ألعال" بالحلّ الذي تم التوصل إليه، وأعلنت أنها ستستأنف عملياتها بشكل منتظم يشمل 3-4 رحلات يومية إلى الوجهة.

بدوره، قال المدير العام للشركة أبيغال شورك "اضطررنا إلى إلغاء عدد من الرحلات يوميًا وإيجاد حلٍّ بديل للمسافرين، والآن يمكننا تقديم خدمة مستقرّة وعالية المستوى يتوقع عملاء شركة ألعال تلقيها".

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو