طوفان الأقصى

عين على العدو

كيان العدو يُقنع الإمارات بالتصويت لصالح إدانة روسيا
04/03/2022

كيان العدو يُقنع الإمارات بالتصويت لصالح إدانة روسيا

قال مسؤولون أميركيون وصهاينة لموقع "والا" إنَّه بناءً على طلب الولايات المتحدة، عمل الكيان الصهيوني على إقناع الامارات بالتصويت لصالح قرار إدانة روسيا في الجلسة العامة للأمم المتحدة.

وفي التصويت الذي جرى يوم الأربعاء صوتت الامارات في نهاية الأمر مع إدانة روسيا.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخشى أن تمتنع الإمارات أيضًا عن التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد بضعة أيام. ومن أجل دفع الاماراتيين إلى تغيير رأيهم قرر المسؤولون في واشنطن طلب مساعدة "إسرائيل".

وتوجه مسؤولون في إدارة بايدن إلى وزارة الخارجية الاسرائيلية وطلبوا من كيان العدو أن ينضم إلى مساعي إقناع الاماراتيين بالتصويت مع إدانة روسيا في الجلسة العامة للأمم المتحدة.

وأفاد مصدر صهيوني، بحسب الموقع، أنَّ وزير الخارجية يئير لابيد توجَّه إلى نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد ونقل له رسالة وفيها أن "إسرائيل" تعتقد بأنَّه سيكون من الصواب أن تصوِّت الإمارات لصالح قرار الإدانة للأمم المتحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذه الرسالة نقلت الى الإماراتيين عبر عدة قنوات أخرى.

وعقب التصويت الذي صوّتت الإمارات خلاله لصالح القرار، شكر السفير الأمريكي في الأراضي المحتلة توم نيدز الكيان الصهيوني في بيانٍ صدر دون الإشارة الى الإمارات، قائلًا: "شكر عميق لإسرائيل على مساعدتها تجنيد دول أخرى للوقوف الى جانب أوكرانيا في التصويت التاريخي اليوم".

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة