طوفان الأقصى

عين على العدو

طائرة عسكرية أميركية تتعاون مع سلاح البحرية "الإسرائيلية"
02/03/2022

طائرة عسكرية أميركية تتعاون مع سلاح البحرية "الإسرائيلية"

أفادت قناة "كان" "الإسرائيلية" أنّ "إسرائيل" بدأت تعاونا هو الأول من نوعه مع الولايات المتحدة لاحباط ما أسمته -تهديدات بحرية- من جانب مجموعة مسلحة موالية لإيران.

وأضافت القناة أنّه "في إطار هذا التعاون هبطت هذا الأسبوع طائرة أميركية قادرة على الكشف عن مركبات بحرية، في المطار العسكري "عوفده" جنوب كيان العدو حيث ستخرج لمهمات في مقابل أنشطة سلاح البحرية "الإسرائيلية"".

التعاون مع الأميركيين أتيح بعد انضمام "إسرائيل" الى مسؤولية القيادة المركزية للولايات المتحدة، ومن بين المهمات الأساسية للجولات في البحر الأحمر: "تحديد التهديدات البحرية من جانب المجموعات المسلّحة الموالية لإيران" ومحاولتها تنفيذ "هجمات" في "إسرائيل" من اليمن.

وقد ألمح قائد الأسطول الأميركي الخامس في البحرين الجنرال براد كوبر، خلال مقابلة مع "سي ان ان" الأسبوع الماضي عن دور زوارق "اسرائيلية" غير مأهولة في عمليات مشتركة مع الأميركيين في البحر الأبيض المتوسط.

وردًا على سؤال حول ما اذا كان صحيحًا ما يتم تداوله لجهة أنّ سلاح البحرية الأميركية يدرس ضم زوارق غير مأهولة "إسرائيلية" للعمليات المشتركة في البحر المتوسط، أجاب كوبر "نعم، الأصح أن نقول إننا نتوقع العمل مع "الإسرائيليين" ومع دول أخرى ونستخدم سوية معهم المعدات التي يمتلكونها، بمعداتهم غير المأهولة ومعداتنا غير المأهولة، بالضبط كما نقوم به مع ناقلات النفط، ويوجد لدينا تدريبات مع ناقلاتهم ومع حاوياتنا بمشاركة عدة دول".

إقرأ المزيد في: عين على العدو