طوفان الأقصى

عين على العدو

المجلس الوزاري المصغر الاسرائيلي يبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية 
27/02/2022

المجلس الوزاري المصغر الاسرائيلي يبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية 

بحث المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية في الكيان الصهيوني مساء اليوم تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا وعلىكيانه الغاصب والمنطقة . 

واستمع وزراء العدو الى استعراض من وزارة الخارجية حول نشطات المستوطنين الاسرائيليين ويهود أوكرانيا من ساحات القتال، كما استعرض مسؤولون أمنيون التداعيات المتوقعة للحرب على النشاطات المنسوبة لجيش الإحتلال في سوريا ولبنان.

وصرح وزير الخارجية يائير لابيد أن "إسرائيل" ستؤيد قرارًا بشجب روسيا في الأمم المتحدة، ومن المتوقع أن يتم التصويت عليه في الجمعية العامة خلال الأيام القادمة. 

ونقل موقع "والا" الاخباري العبري عن لابيد قوله خلال جلسة مجلس الوزراء: إن "إسرائيل" تتخذ موقفًا ولكن لها ايضًا بالتوازي مصالح أمنية اخرى يفهمها العالم والأمريكيون. 

وبدوره أوضح رئيس وزراء العدو نفتالي بينيت ان "إسرائيل" هي جزء من العالم الحر، إلا انه لها مصالح خاصة تتعلق بروسيا, وان دول العالم تدرك ذلك.

واعربت سفارة اوكرانيا لدى الكيان الغاصب عن تقديرها للجهود التي بذلها بينيت للوساطة مع موسكو، وشكرت السفارة في بيان رسمي لها على مبادرة بينيت هذه.

هذا وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن املها في أن يتخذ كيان الإحتلال موقفًا صائبًا ودبلوماسيًا إزاء الحرب في أوكرانيا، مضيفة أنها تتفهم حسسية الموقف الإسرائيلي ورغبته في حماية مواطني الدولة والجالية اليهودية في اوكرانيا .

ويشار الى أن الخارجية في موسكو استدعت السفير الاسرائيلي لاستيضاح موقف حكومة الإحتلالفي أورشليم القدس.

إقرأ المزيد في: عين على العدو