طوفان الأقصى

فلسطين

انتفاضة الأسرى الفلسطينيين مستمرة لليوم 22 على التوالي
27/02/2022

انتفاضة الأسرى الفلسطينيين مستمرة لليوم 22 على التوالي

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في فلسطين المحتلة، اليوم الأحد، بأن انتفاضة الأسرى الفلسطينيون في كافة السجون الصهيونية  مازالت مستمرة لليوم 22 على التوالي، حتى وقف جميع الإجراءات التنكيلية بحقهم ، وتتحقيق كافة مطالبهم من قبل سجانيهم، حيث تشهد كافة السجون حالة من التصعيد والغليان.

وأوضحت الهيئة بأن إدارة السجون الإسرائيلية تتعمد استخدام إجراءات تنكيلية ممنهجة وواضحة بحق الأسرى، من حيث حرمانهم من زيارة الأهل، والكانتين لشهر كامل، إضافة لتقليص مدة الفورة.

وأفاد محامي الهيئة نقلا عن الأسير محمد أبو سريس من مخيم بلاطة والمحكوم بالسجن 22 عاما قائلاً "أن الأقسام جميعها مغلقة بما فيها سجن مجدو  ولن تتوقف انتفاضة الاسرى الا بتحقيق مطالبنا،  وما زلنا نقوم بإرجاع وجبات الطعام، ولا نخرج للفورة، فقط نخرج للحمامات لقضاء حوائجنا".

وقالت الهيئة إن إدارة السجون اتخذت تلك الإجراءات في أعقاب عملية "نفق الحرية"، حيث تراجعت إدارة السجون عن اتفاق مع الأسرى "لوقف إجراءاتها التنكيل والتّضييق بحق الأسرى".

وفي 6 أيلول/سبتمبر 2021 تمكّن ستة أسرى من الهرب من سجن جلبوع، شمالي الأراضي المحتلة، شديد التحصين، قبل إعادة اعتقالهم خلال أسابيع.

وحتى نهاية 2021، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين، قرابة 4600، بينهم نحو 500 معتقل إداري، و32 أسيرة، ونحو 160 قاصرا، يتوزعون على 23 سجنا ومركز توقيف، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

الأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين