طوفان الأقصى

فلسطين

حملات اعتقال وعرقلة للتعليم.. الاحتلال يمعن في مضايقاته للفلسطينيين 
23/02/2022

حملات اعتقال وعرقلة للتعليم.. الاحتلال يمعن في مضايقاته للفلسطينيين 

يوميًا يتمادى العدو الصهيوني في بطشه ضد الشعب الفلسطيني، فيشن حملات اعتقال ويعرقل العملية التعليمية دون حسيب ورقيب.

وفي التفاصيل، نفذت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين طالت 22 مواطنًا من الضفة الغربية، ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنًا، وهم: حمزة بسام جوابرة، ماهر شعبان الراعي، يوسف وليد شعبان الراعي، حمزة محمد عبد الرحمن جوابرة، عمار محمود جوابرة، احسان بنات ونجله آدم، محمد طافش ونجله حسام، كامل ابراهيم ابو هشهش من مخيم العروب، ومحمد بدر محمد زماعره ونجليه بدر وعز من بلدة حلحول.

ومن سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من بلدة قراوة بني حسان، وهم: صادق فوزات ريان، وحسان مصطفى مرعي، وأرقم أحمد مرعي، وحسني فواز مرعي، وبلال علي عاصي.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: خالد صلاح حمايل، عبد الغني دويكات من بلدة بيتا، وعلي لولح من بلدة عورتا.

وفي محافظتي رام الله وجنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين يحيى علوي من بلدة دير جرير شرق رام الله، وإسلام نزيه أبو عون من جبع جنوب جنين.

الاحتلال يعرقل وصول الطلبة الى مدراسهم في قرية اللبن الشرقية

وفي جنوب نابلس، عرقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وصول الطلبة الى مدارسهم في قرية اللبن الشرقية.

وأفاد شهود عيان أن" قوات الاحتلال انتشرت على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس، قرب مدخل قرية اللبن الشرقية وعرقلت وصول الطلبة الى مدارسهم لليوم الثالث على التوالي، وذلك بذريعة تأمين الحماية لعشرات المستوطنين الذين أدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة".

يُذكر أنّ قوات الاحتلال تستهدف الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في مدرسة اللبن –الساوية الثانوية الواقعة على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس، منذ شهور، وتحاول منعهم من الوصول الى المدرسة، وتعرض بعضهم للاعتداء والاعتقال، فيما جرى إغلاق المدرسة أكثر من مرة.

آليات الاحتلال تتوغل شرق خانيونس

وفي غزة، توغلت آليات الاحتلال "الإسرائيلي" شرق منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة وسط أعمال تجريف وإطلاق نار.

وأفادت تقارير محلية بأن ثماني آليات عسكرية تضم دبابات وجرافات توغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين الحدودية شرق منطقة الفخاري انطلاقًا من مواقع الاحتلال الجاثمة خلف الشريط الحدودي وسط أعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية وتم إطلاق نار متقطع في المنطقة المستهدفة.

وتتعمد قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التوغل في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع بين الفينة والأخرى وتمنع المزارعين من الوصول إليها أو فلاحتها.

إقرأ المزيد في: فلسطين