طوفان الأقصى

عين على العدو

"إسرائيل" تُخلي سفارتها في كييف وتبلغ أوكرانيا وروسيا
23/02/2022

"إسرائيل" تُخلي سفارتها في كييف وتبلغ أوكرانيا وروسيا

بموازاة الهلع الذي يشعر به كيان العدو إزاء الأوضاع "المتفجّرة" في أوكرانيا، ‎أجرى رئيس الفرع اليورو-آسيوي في وزارة الخارجية "الاسرائيلية" جيري كورن  مكالمتين هاتفيتين، الأولى كانت مع مسؤول في الحكومة الأوكرانية أبلغه فيها أنه سيتم بعد قليل إخلاء سفارة العدو في كييف، في الوقت الذي لم يحب فيه المسؤول الأوكراني سماع هذه الأمور، وفق ما كتب الصحفي "الإسرائيلي" باراك رافيد في موقع "والاه" العبري. 

وبحسب رافيد، فإنّ المكالمة الثانية التي أجراها كورن كانت مع مسؤول في وزارة الخارجية الروسية حيث قام بإطلاعه أيضًا على موضوع إخلاء مبنى السفارة والانتقال الى الممثلية الدبلوماسية المؤقتة في مدينة لفيف غربي أوكرانيا القريبة من الحدود البولندية. 

مسؤول في وزارة خارجية العدو قال "إنه على ضوء المخاوف من هجوم على مدينة لفيف كجزء من الغزو الروسي قام كورن بإطلاع الروس على موقع الممثلية الجديد"، مشددًا أمامه على المخاوف على سلامة الدبلوماسيين "الإسرائيليين" في أوكرانيا. 

المتحدث الاعلامي باسم خارجية العدو أكّد قيام كورن بإطلاع الروس على إخلاء السفارة في كييف، لكنّه رفض التطرق الى باقي التفاصيل الواردة في التقرير.

عملية إخلاء السفارة بدأت قبل أيام، حيث أتلفت مواد مصنفة على أنها سرية وتم نقل معدات حساسة من كييف إلى أماكن أخرى وسط تعليمات من وزير الخارجية يائير لابيد والمدير العام للوزارة ألون اوشفتس قبل أيام بأن يكونوا في جاهزية واستعداد للاخلاء في أي وقت.
 

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو