طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعتدي على فتى من ذوي الاحتياجات الخاصة في القدس 
22/02/2022

الاحتلال يعتدي على فتى من ذوي الاحتياجات الخاصة في القدس 

تواصل سلطات الاحتلال فرض حصارها على حي الشيخ جراح -مع وجود مكتب لعضو الكنيست إيتمار بن غفير في الحي- حيث لا يزال يشهد مواجهات يومية بين الفلسطينيين والمستوطنين المدعومين من قوات الاحتلال. 

وفي حلقة جديدة من مسلسل المواجهات، اعتدت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على فلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة (متلازمة داون). وأظهر فيديو تمّ تداوله، بصورة واسعة، عددًا من جنود الاحتلال وهم يحاولون اعتقال الفتى محمد العجلوني، وهو في حالة ذعر شديد.

وأظهر مقطع مصور من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة عناصر من قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وهم يحاولون اعتقال العجلوني رغم صراخه وهلعه الشديدين، ومحاولة الأهالي الحيلولة دون اعتقاله وتوضيح وضعه الصحي، في حين أُصيبت سيدتان بينما كانتا تحاولان انتزاع الفتى من بين أيدي قوات الاحتلال، إذ تعرّضت كلتاهما لكدمات في الذراعين.

ونقل العجلوني بعدها إلى مستشفى جمعية المقاصد الخيرية في قرية الطور المجاورة، بعد إصابته بحالة هلع وأوجاع في الرقبة والكتف، ثم غادر إلى البيت بعد التأكد من سلامته وإجراء الفحوصات اللازمة. 

وقال الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات في حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة، جرّاء "اعتداء بالضرب"، وتم نقل الإصابات إلى المستشفى من أجل تلقّي العلاج. 

وأوضح الهلال الأحمر أن "شرطة الاحتلال قامت بتفتيش سيارة الإسعاف خلال نقل أحد المصابين".

إقرأ المزيد في: فلسطين