40spring

رياضة

"النجمة" يتعثر أمام "الإخاء"

21/02/2022

"النجمة" يتعثر أمام "الإخاء"

تعادل "النجمة" سلبا مع "الإخاء" في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيه البلدي، في مباراة مؤجلة عن الجولة العاشرة من البطولة.

ورفع "النجمة" مؤقتا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع، بانتظار ما سيصدر عن مركز التحكيم الرياضي بشأن الاعتراض المقدم من نادي "العهد" حول قرارات لجنة الاستئناف في الاتحاد، في حين بقي "الإخاء" وصيفا للقاع بتسع نقاط.

وكان "الأنصار" قد ضمن حضوره في سداسية الأوائل باكتساحه "شباب البرج" برباعية، في مباراة مؤجلة عن الجولة الحادية عشرة والأخيرة من المرحلة الأولى.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي "شباب البرج" سادسًا بـ14 نقطة. وينتظر "التضامن صور" صاحب الـ14 نقطة قرار مركز التحكيم لحسم مصيره ما بين خوض سداسية الأندية الأوائل أو الأواخر كما حاصل حاليا.

ويتصدر "العهد" الترتيب بـ26 نقطة، "البرج" ثانيا بـ23 نقطة، "شباب الساحل" ثالثا بـ20 نقطة، "النجمة" رابعا بـ17 نقطة، "الأنصار" خامسا بـ15 نقطة، "باب البرج" سادسا بـ14 نقطة.

المنتخب اللبناني لكرة السلة إلى الأردن

وغادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة السلة بيروت متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان صباح الاثنين لخوض معسكر تدريبي، وذلك استعدادا لمواجهة نظيره الأردني الخميس المقبل ضمن النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023.

وستتوجه البعثة بعد ذلك إلى مدينة جدة السعودية لخوض المباراة الثانية أمام المنتخب السعودي الأحد المقبل.

وتضم البعثة إلى جانب مدير المنتخبات غازي بستاني، المدرب جاد الحاج واللاعبين علي حيدر ووائل عرقجي وجاد خليل وعلي منصور وجيمي سالم وأمير سعود وهايك كيوكجيان وسارجيو درويش وكريم زينون ويوسف خياط وجيرار حدديان وأترما جوك.

ويتصدر لبنان بطل العرب ترتيب المجموعة بأربع نقاط، بفوزه في النافذة الأولى في المجموعة التي تضمه إلى جانب الأردن والسعودية واندونسيا.

انتصار كبير لـ"برشلونة" في الليغا وتعثر لـ"اشبيليا"

حقق "برشلونة" فوزًا كبيرًا على مضيفه "فالنسيا" بـ4 أهداف لهدف، ضمن فعاليات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع.

ويدين البيلوغرانا بالفوز لمهاجمه الجديد الغابوني بيار أوبميانغ الذي وقع على ثلاثية في أولى مبارياته كأساسي.

وتغلب "ريال بيتيس" الثالث على "مايوركا" بهدفين لهدف، وفرَّط "اشبيليا" بنقطتين بتعادله مع "اسبانيول" بهدف لهدف ليرفع الفريق الأندلوسي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني ومتخلفا بست نقاط عن "ريال مدريد" المتصدر.

"يونايتيد" يواصل صحوته في الدوري الممتاز

واصل "مانشستر يونايتيد" صحوته وحقق فوزًا مثيرًا على مضيفه "ليدز" بأربعة أهداف لهدفين، لحساب الجولة السادسة والعشرين للدوري الممتاز.

ورفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 46 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، والذي يشهد صراعا محتدما.

وتغلب "ويلفرهامتون" السابع على "ليستر" الحادي عشر بهدفين لهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 40 نقطة.

ويتصدر "مانشستر سيتي" الترتيب بـ63 نقطة، "ليفربول" ثانيا بـ57 نقطة وبمباراة أقل "تشلسي" ثالثا بـ50 نقطة وتنقصه مباراة، "مانشستر يونايتيد" رابعا بـ46 نقطة، "وستها" خامسا بـ44 نقطة، "ارسنال" سادسا بـ42ـ نقطة ولديه ثلاث مباريات مؤجلة.

خسارة مفاجئة لـ"انتر" في الكالتشيو

أهدر "انتر" حامل اللقب فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد سقوطه أمام ضيفه "ساسولو" بهدفين دون رد، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الكالتشيو.

تجمد بذلك رصيد الأفاعي الذين فشلوا للمباراة الثالثة بتحقيق الفوز عند 54 نقطة في المركز الثاني وتنقصهم مباراة.

وفشل "اتلنتا" في استغلال تعثر "يوفنتوس" والصعود للمركز الرابع بسقوطه أمام "فيورنتينا" بهدف، ليتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الخامس، بينما رفع "فيورنتينا" رصيده إلى 42 نقطة في المركز السابع.

وتعادل "لاتزيو" مع "اودونازي" بهدف لهدف، وبنفس النتيجة انتهت مواجهة "فينتسيا" و"جناوا".

انتصار لـ"بايرن ميونخ" و"دورتموند" في الدوري الألماني

وحافظ "بايرن ميونخ" حامل اللقب والمتصدر على فارق النقاط الست التي تفصله عن وصيفه وغريمه "بروسيا دورتموند" بفوزه العريض على "كروترفورث" بأربعة أهداف لهدف، وذلك بفضل تألق البولندي ليفاندوفسكي ضمن الجولة الثالثة والعشرين للمسابقة.

ورفع العملاق البفاري بذلك رصيده إلى 55 نقطة.

واكتسح "بروسيا دورتموند" "منشنكلادباخ" بسداسية دون رد ليرفع رصيده إلى 49 نقطة.

الجامعة اللبنانية

إقرأ المزيد في: رياضة