ramadan2024

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي خلال منحه اللواء سليماني وسام
11/03/2019

الإمام الخامنئي خلال منحه اللواء سليماني وسام "ذوالفقار": الجهاد في سبيل الله لا يمكن تعويضه

أكد سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، على أن الجهاد في سبيل الله لا يمكن تعويضه بالمكافآت الدنيوية، وذلك خلال تقليده قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، وسام "ذو الفقار" الذي يعتبر أرفع وسام حربي في البلاد على الإطلاق.

وأشار الإمام الخامنئي إلى الآية الشريفة إِنَّ "اللهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِینَ أَنفُسَهُمْ وَ أَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ یُقَاتِلُونَ فِی سَبِیلِ اللهِ فَیَقْتُلُونَ وَ یُقْتَلُون"، معتبراً أن "ما لدينا من أمور – سواء التعبير عن الشكر لغويا أو عملياً، بواسطة الأوسمة أو الدرجات التي نمنحها - هي أمور يمكن ملاحظتها من حيث الحسابات المادية للعالم، لكنها ليست جديرة بالذكر من حيث الحسابات المعنوية والإلهية. الحمد لله لقد سعيتم جميعا لتحقيق هذه البطولات، الحمد لله تعالى الذي وفّق أخانا العزيز جداً - السيد سليماني - فقد عرّض حياته للخطر مرات عديدة في مواجهة هجمات الأعداء، وجاهد في سبيل الله وهو مخلص لله". 

وأضاف السيد القائد: "ان شاء الله يعطيه أجره ويتفضل عليه بحياة سعيدة وتكون عاقبته الشهادة، طبعا ليس الآن، فالجمهورية الاسلامية بحاجة إليه لسنوات عديدة، لكن في النهاية، إن شاء الله تنال الشهادة في النهاية، بارك الله فيك".

ويُعتبر سليماني أوّل من يحصل على هذا الوسام منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران قبل 40 عامًا.‎‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل