طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العراق: مقتل "والي الأنبار" لدى "داعش" بضربةٍ جوية في صحراء الرطبة
17/02/2022

العراق: مقتل "والي الأنبار" لدى "داعش" بضربةٍ جوية في صحراء الرطبة

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، مقتل ما يُسمّى "والي الأنبار" لدى تنظيم "داعش" وأحد مساعديه بضربةٍ جويّة في صحراء الرطبة.

وقالت الخلية في بيانٍ لها: "بعزيمة لا تلين تواصل قطعاتنا الأمنيّة بمختلف تشكيلاتها مطاردة فلول وقيادات عصابات "داعش" الإرهابية، فالأرض أرضنا ولا مكان للإرهابيين عليها".

وأضافت أنّه "بعد متابعة استخبارية دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وخليّة الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، صبّت طائرات القوة الجوية العراقية جام غضبها على عجلة كان يستقلّها ما يُسمّى "والي الأنبار" الإرهابي المجرم (مثنى خضر كامل شتران المُكنّى أبو ملوكة) مع أحد مساعديه".

وتابعت خلية الإعلام الأمني في العراق بيانها، "الضربة الجوية موفّقة فقد أرسلت هذين الإرهابيين إلى جهنم وبئس المصير، بعد أن استهدفتهما في صحراء الرطبة".

وختمت إنّ "النصر يرافق أبطالنا في قواتنا الأمنيّة، والعار والموت لداعش، سنبقى على العهد مع أبناء شعبنا الكريم فسلاماً على العراق بلد الشجعان".

بدوره، قال الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقيّة، يحيى رسول، إنّه "وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، نفّذت قيادة القوة الجوية، ضربة جوية ناجحة في منطقة الطبعات ضمن محافظة الأنبار، أسفرت عن تدمير عجلة للإرهابيين وقتل عنصرين من إرهابيي "داعش" كان  أحدهم يشغل منصب ما يُسمّى بوالي الأنبار الملقب أبو ملوكة".

داعشالجيش العراقي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة