يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الأسد يستقبل شويغو في دمشق ليطلِعَه على سير المناورات البحريّة الروسيّة
15/02/2022

الأسد يستقبل شويغو في دمشق ليطلِعَه على سير المناورات البحريّة الروسيّة

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق وزير الدّفاع الرّوسي سيرغي شويغو، الذي وصل إلى سوريا لتفقّد سير مناورات البحرية الروسية في شرق المتوسط التي يجريها الأسطول العسكري الروسي انطلاقاً من ميناء طرطوس.

وأشارت وزارة الدّفاع الروسيّة إلى أنّ "الوزير شويغو أطلع الرئيس السوري خلال اللّقاء على سير المناورات البحرية الروسية في شرق المتوسط".

وأضافت: "تمّ بحث مختلف قضايا التّعاون العسكري التّقني بين البلدين في إطار القتال المشترك ضدّ فلول الإرهابيين الدوليين، والمساعدات الإنسانية الروسية للشعب السوري، الذي يعاني من عقوبات جائرة فرضتها الولايات المتّحدة والدّول الغربيّة".

الأسد يستقبل شويغو في دمشق ليطلِعَه على سير المناورات البحريّة الروسيّة

من جهتها أفادت الرّئاسة السورية في بيان لها أنّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أطلع الرئيس الأسد على سير التدريبات البحرية.

كما تناول الحديث "التّعاون القائم بين الجيشين الروسي والسوري وخاصّةً في موضوع مكافحة الإرهاب" حيث "جدّد الوزير شويغو التأكيد على أنّ بلاده ستستمر في التّعاون مع سوريا في هذا المجال حتّى استعادة سيادتها على كامل أراضيها على الرّغم من محاولات الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية إعادة تنشيطها بعد الخسائر التي لحقت بهذه التنظيمات، وستواصل مساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار العقوبات والحصار الجائر المفروض عليه" وفق بيان الرئاسة السورية.

عين الأسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم