طوفان الأقصى

عين على العدو

جولة ثالثة من المفاوضات بين "اسرائيل" والامارات لإبرام اتفاقية "تجارة حرة"
15/02/2022

جولة ثالثة من المفاوضات بين "اسرائيل" والامارات لإبرام اتفاقية "تجارة حرة"

بدأت يوم أمس الاثنين جولة المباحثات الثالثة في إطار المفاوضات الخاصة لإبرام اتفاقية تجارة "حرة" بين "إسرائيل" ودولة الامارات، حيث انطلق بداية الاسبوع وفد "اسرائيلي" يضم مسؤولين "اسرائيليين" برئاسة المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة "الاسرائيلية" رونين مالكا وذلك للمشاركة في المفاوضات لانشاء منطقة تجارة "حرة"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

يشار الى أن المفاوضات حول اتفاق تجارة "حرة" بين "اسرائيل" والامارات انطلقت في تشرين الثاني الماضي بحضور وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيباي ونظيرها الإماراتي، بحسب موقع "إسرائيل نيوز 24". 

وقبل انطلاق الجولة الثالثة اليوم من المفاوضات، أجرى مالكا اجتماع عمل مع وزير التجارة الدولية لدولة الامارات ثاني بن أحمد. 

وفي إطار الزيارة الى دبي، افتتح مالكا الجناح "الاسرائيلي" -الذي أقامته إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة ومعهد التصدير-، في إطار معرض الأغذية والمشروبات الكبير "Gulfood 2022" الذي يقام هذا الاسبوع في دبي، والذي تشارك فيه 11 شركة غذاء وشركات مشروبات "اسرائيلية".

وفي وقت لاحق من هذا الاسبوع، سيعقد مالكا سلسلة طويلة من اجتماعات العمل مع تجار التجزئة والمستثمرين الرئيسيين في الإمارات العربية المتحدة، فيما سيزور الجناح "الإسرائيلي" في معرض إكسبو 2020، وسيلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين في دبي وأبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، في سياق" تعزيز التعاون في مجال التجارة والتكنولوجيا والابتكار" بحسب وسائل الاعلام "الإسرائيلية".

الإمارات العربية المتحدةالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل