موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

كيان العدو يستعد لإخراج "الإسرائيليين" من أوكرانيا برًّا
14/02/2022

كيان العدو يستعد لإخراج "الإسرائيليين" من أوكرانيا برًّا

أشار وزير الخارجية الصهيوني يائير لابيد إلى أنّ مسؤولين سياسيين واستخباراتيين أميركيين أبلغوا الكيان عن فترة زمنية قصيرة لإخراج "الإسرائيليين" من أوكرانيا، طالبًا من "الاسرائيليين" العودة إلى "إسرائيل" قبل أن تتعقد الأحداث، معربًا عن أمله بحلّ الأحداث بالطرق الدبلوماسية، وأشار إلى وجود مسؤولية لديه تجاه مستوطني كيان العدو.

وبحسب موقع "والاه" العبري، فقد تحدّث وزير الخارجية "الإسرائيلي" عن استعداد الكيان لفتح ممثلية دبلوماسية ثانية في مدينة لفوف غربي أوكرانيا عند الحاجة، قائلًا "نحن نستعد لإمكانية إغلاق الأجواء في أوكرانيا، رغم أنّه لا يبدو حاليًا أن هذا سيحدث، نحن أيضا نعمل على إخراج "الإسرائيليين" عن طريق اليابسة من خلال الدول المجاورة لأوكرانيا من الغرب".

وأضاف لابيد "توجهنا بالموضوع الى بولندا، مولدوفا، هنغاريا، سلوفاكيا ورومانيا، وجميعهم أجابوا أنهم سيكونون سعداء بالمساعدة إن كانت هناك حاجة لإخراج "الإسرائيليين" من أوكرانيا عن طريق البر".

وأكد لابيد ما نشر في موقع "والاه" من أن رئيس الحكومة "الاسرائيلية" نفتالي بينيت عرض بطلب من أوكراينا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد لقاء قمة بينه وبين نظيره الأوكراني فلاديمير زلنسكي في القدس المحتلة، لكن لم تكن هناك استجابة من الجانب الروسي.

وعلى خلفية المخاوف من غزو روسي، اجتمع وزير الخارجية "الإسرائيلية" يائير لابيد يوم الأحد مع نائبة وزيرة الخارجية الأوكرانية أمينة جافروبا التي تزور الأراضي المحتلة.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية "الاسرائيلية" عبّر لابيد خلال اللقاء عن "مخاوف من الأزمة المتصاعدة في أوكرانيا"، معربًا عن أمله "بوقف التصعيد بعد اتصالات دبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة".

وأشار إلى أنه أطلع المسؤولة الأوكرانية على استعدادات السفارة "الإسرائيلية" في كييف والتعزيزات، وشدد على اهتمام الحكومة "الإسرائيلية" بالإسرائيلين واليهود الذين يعيشون في أوكرانيا.

اوكرانيايائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل