ramadan2024

الخليج والعالم

الدّفاع الروسية: الدّفاعات السورية دمّرت 8 صواريخ أطلقتها القوات الإسرائيليّة بهجوم على محافظة دمشق
09/02/2022

الدّفاع الروسية: الدّفاعات السورية دمّرت 8 صواريخ أطلقتها القوات الإسرائيليّة بهجوم على محافظة دمشق

 كشفت وزارة الدّفاع الرّوسية تفاصيل الهجوم الأخير الذي نفّذه العدو الاسرائيلي على سوريا، مشيرةً إلى أنّ قوّاتها تمكّنت من تدمير 8 صواريخ أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدّفاع الروسية، اللّواء البحري، أوليغ جورافليوف، في بيان صدر عنه مساء الأربعاء: "في حوالي الساعة 02:00 بتوقيت موسكو من يوم 9 فبراير/شباط نفّذت 4 مقاتلات تكتيكيّة للقوّات الجويّة المسلّحة الإسرائيليّة من نوع F-16، دون عبور حدود الدولة السورية، ضربة بصواريخ موجّهة في منطقة بلدة الكسوة بمحافظة دمشق".

وذكر جورافليوف أنّه "تمّ تدمير 8 صواريخ بوسائل الدّفاع الجوّي روسية الصنع تُستخدم في خدمة القوات المسلّحة السورية".

وتابع: "وفي نحو الساعة 02:30 بتوقيت موسكو شنّ الجيش الإسرائيلي من منطقة هضبة الجولان المحتلة ضربة بـ10 صواريخ من نوع أرض-أرض إلى مواقع لقوات الدّفاع الجوي السورية".

وأكّد جورافليوف أنّ الهجوم أسفر عن مقتل عسكري سوري وإصابة 5 آخرين إضافةً إلى إلحاق أضرار ماديّة بمنشآت للبنية التحتيّة العسكريّة والمدنيّة لسوريا.

وسبق أن نقلت وكالة "سانا" السورية الرسميّة عن مصدر عسكري أنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف مناطق في محيط دمشق، فجر الأربعاء، تسبّب بمقتل جندي وإصابة 5 آخرين.
 

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل