طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الاستخبارات الروسية: أميركا تخطّط لتحريض المتطرفين ضد القوات السورية والحليفة
08/02/2022

الاستخبارات الروسية: أميركا تخطّط لتحريض المتطرفين ضد القوات السورية والحليفة

صرّحت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية أنّ:" الاستخبارات الأميركية تخطّط لتحريض المتطرّفين في مدينتي دمشق واللاذقية السوريتين على القيام بأعمال محدّدة ضد القوات السورية والإيرانية والروسية هناك".

وفي بيان للاستخبارات الخارجية، جاء فيه: "لتحقيق أهدافهم في سوريا، يستخدم الأميركيون اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلحة، ومع الجماعات المتطرفة".

وأضاف البيان: "الاستخبارات الأميركية تخطّط لتوجيه "الخلايا النائمة" للمتطرفين في مدينة دمشق والمنطقة المتاخمة لها ومحافظة اللاذقية لتنفيذ عمليات محدّدة ضد عناصر أجهزة تنفيذ القانون، وكذلك أفراد الجيشين الروسي والإيراني".

وتابع البيان "المعلومات المتاحة لدى الاستخبارات الخارجية الروسية، تشير إلى سعي الولايات المتحدة للاحتفاظ بتواجدها على الأراضي السورية، ومنع استقرار الوضع في هذا البلد".

وأشار إلى أنّ "واشنطن تعتزم إطلاق حملة إعلامية واسعة، بما فيها في وسائل الإعلام العربية، لخلق احتجاجات (ضد الدولة) في المجتمع السوري".

وفي سياق آخر، أضاف البيان: "تواصل الشركات الأميركية نهب الثروات الطبيعية السورية"، مشيرًا إلى أن "واشنطن تواصل مشاركتها في تجارة النفط غير الشرعية، والذي يتم إنتاجه في الأراضي المحتلة شمال شرقي سوريا"، لافتًا إلى أنَّه "يستخرج شهريًا ما يصل إلى 3 ملايين برميل من المواد الخام من حقول محافظات الحسكة والرقة ودير الزور".

واشنطن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم