موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الايراني: سنقاوم من يعادي شعبنا
05/02/2022

الرئيس الايراني: سنقاوم من يعادي شعبنا

أكَّد رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية السيد إبراهيم رئيسي أنَّ مصالح الشعب هي الاساس في العلاقات مع العالم، مشددًا على أنَّ "من يعادي الشعب الايراني في العالم سنقاومه".

وأورد برنامج وثائقي عرضته القناة الثالثة في التلفزيون الايراني، تصريحًا للسيد رئيسي أدلى به قبيل توجهه لزيارة موسكو مؤخرًا: "في الاشارة إلى تحليلات البعض حول استراتيجية العلاقات الخارجية للحكومة الثالثة عشرة وزيارات مثل الزيارة إلى موسكو، إن هذه التحليلات غير كاملة عمومًا لأنهم يتصورون أنَّ الحكومة وضمن رؤيتها للغرب تريد أن تكون لها رؤية نحو الشرق أيضا".

وأضاف السيد: "لقد كانت هنالك حالة من عدم التوازن في العلاقات الخارجية الايرانية يعود السبب فيه إلى الرؤية أحادية الجانب للغرب وأدت التوقعات من الغرب إلى جعل البلاد في حالة الانتظار والتوقف، لذا فاننا نريد ايجاد توازن بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجميع الدول مع أولوية الدول الجارة".

وبعد عودته من موسكو، أشار الرئيس الايراني إلى أنَّ "أيًا من دول الغرب والشرق إن أرادت إقامة علاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على أساس الاحترام المتبادل ورؤية المصالح المشتركة فإننا نرحب بمثل هذه العلاقات".

ونبَّه السيد رئيسي إلى أنَّه "إن أراد أحد في العالم معاداة الشعب الايراني سنقاومه، وقال إنَّ "مصالح الشعب هي الأساس في العلاقات مع دول الغرب والشرق".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة