طوفان الأقصى

عين على العدو

بيريتس يتولى التسويق لشركة إسرائيلية للصناعات العسكرية بالمغرب
01/02/2022

بيريتس يتولى التسويق لشركة إسرائيلية للصناعات العسكرية بالمغرب

ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أنَّ وزير حرب العدو الأسبق عمير بيريتس وهو من أصول مغربية، سيتولى عمليات التسويق التي ستقوم بها شركة "IAI" للصناعات العسكرية في المغرب، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها رئيس مؤسسة تابعة للحكومة الإسرائيلية عمليات التسويق بنفسه من أجل المساهمة في بناء أهداف جديدة لـمستقبل الشركة.

وكانت حكومة الإحتلال قد صادقت في تشرين الثاني/نوفمبر من العام المنصرم، على اقتراح وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس ووزير المالية أفيغدور ليبرمان بتعيين رئيس حزب العمل الأسبق عمير بيريتس رئيسًا للصناعات الجوية الإسرائيلية.

وأكَّدت التقارير أنَّ "هذه الخطوة تمثِّل سابقةً في إدارة الشركة الإسرائيلية، إذ إن رؤساءها السابقين لم يسعوا لتولي مجال التسويق، وإذا ما كُلفوا بذلك يكون بناءً على طلبٍ مباشرٍ من المدراء التنفيذيين لتمثيل الشركة أمام نظرائهم في الخارج".

ويأتي ذلك بعد أن تحدثت تقارير إسرائيلية عن أن المغرب وقَّع مع شركة "IAI" صفقة بقيمة 22 مليون دولار من أجل اقتناء طائرات انتحارية مسيَّرة عن بُعد من نوع "هاروب"، كما أنَّها تأتي في الوقت الذي يُخصِّص فيه المغرب لإنشاء مصنع لهذا النوع من الطائرات على أراضيه بشراكة مع وزارة حرب العدو .

وكان بيريتس مرشحًا ليصبح رئيسًا للكيان الصهيوني، إلا أنَّه تراجع عن الترشح في أيار/مايو المنصرم، وأعلن اعتزاله الحياة السياسية، ملمحًا إلى إمكانية الاستقرار في المغرب، البلد الذي ولد فيه (مدينة ابي الجعد)، علمًا أنَّه كان من بين أول المرحبين بالاتفاق الدبلوماسي المُعلن عن استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية في كانون الأول/ديسمبر من عام 2020، ووجَّه رسالةً مصورةً للمغاربة باللهجة المغربية.

المغرب

إقرأ المزيد في: عين على العدو