alahedmemoriz

#عشرة_الفجر

إيران..انطلاق احتفالات "عشرة الفجر" المباركة

01/02/2022

إيران..انطلاق احتفالات "عشرة الفجر" المباركة

انطلقت اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية احتفالات لمناسبة "عَشرة الفجر" وذكرى عودة قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد روح الله الخميني (قدس سره) من باريس عام 1979‎.

ويحتفل الشعب الإيراني كل عام بذكرى عودة الإمام الخميني (قدس) بعد 14 عامًا قضاها في المنفى بتركيا والعراق وفرنسا، وبدء أيام عشرة الفجر التي انتهت بالإعلان عن انهيار النظام الملكي البائد في 11 شباط/فبراير 1979.

وتشهد مختلف المدن في شتّى أرجاء الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، مراسم یشارك فیها الشعب الإیرانی احتفاء بهذه الذكرى المباركة. 

وسيتم خلال الأيام العشرة تدشين مشاريع وإزاحة الستار عن إنجازات في مختلف المجالات وصولًا الى الحادي عشر من شباط/فبراير الذكرى الثالثة والأربعين لانتصار الثورةِ الاسلامية في إيران.

ویجدّد الشعب الإیرانی الولاء والعهد للإمام المؤسس والشهداء بالسیر علی خطاهم، والتمسك بالنهج الذي سلكوه.

یُذکر أنّ الامام الخميني (قدس سره) كان قد بعث في رسالة قصيرة لوكالات الأنباء العالمية بعد هروب الشاه من إیران يوم 16 كانون الثاني/يناير عام 1979 قائلًا: "إن هروب الشاه من إيران هو الخطوة الأولى في إنهاء الحكم الإجرامي لنظام بهلوي الذي دام 50 عامًا، والتي حدثت في ظل النضالات البطولية للشعب الإيراني وأهنئ الشعب على هذا النصر".
 
 

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: #عشرة_الفجر