alahedmemoriz

الخليج والعالم

بدون شروط مسبقة.."البنتاغون" يعلن استعداده للتفاوض مع بيونغ يانغ 

31/01/2022

بدون شروط مسبقة.."البنتاغون" يعلن استعداده للتفاوض مع بيونغ يانغ 

بعد تنفيذ بيونغ يانغ تجربة صاروخية جديدة مؤخرًا، أعربت وزارة الحرب الأميركية عن استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي :"إنّ إدارة الرئيس جو بايدن تتابع عن كثب التحديات الناجمة عن بيونغ يانغ في شبه الجزيرة الكورية، وبالتنسيق الوثيق مع حلفاء واشنطن مثل كوريا الجنوبية واليابان".

وفي حديث صحفي، لفت المتحدّث إلى أنّ" الولايات المتحدة كانت قد أدانت التجربة الصاروخية الأخيرة التي نفّذتها بيونغ يانغ مؤخرًا"، مشددًا على "أنّها تشكّل انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن الدولي" على حد قوله. 

وأضاف كيربي " لا نزال ملتزمين بجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية، ولا نزال ملتزمين بالتفاوض الدبلوماسي. أكدنا لبيونغ يانغ أننا مستعدون للجلوس حول الطاولة دون شروط مسبق لإجراء حوار من هذا النوع".

وفي الوقت نفسه، شدّد كيربي على ضرورة أن تكون الولايات المتحدة مستعدة عسكريًا في شبه الجزيرة والمنطقة إذا قرّر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اتباع طريقة مختلفة".

وكانت كوريا الجنوبية قد أكّدت في وقت سابق أنّ جارتها الشمالية أطلقت ما يعد صاروخًا باليستيًا متوسط المدى على ارتفاع 2000 كم باتجاه بحر اليابان، وهو قطع مسافة 800 كم، ويُعد ذلك سابع عملية إطلاق تنفذها بيونغ يانغ منذ مطلع الشهر الجاري. 

الولايات المتحدة الأميركيةكوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة