ramadan2024

الخليج والعالم

تحطم طائرة للخطوط الجوية الإثيوبية متجهة إلى نيروبي وعلى متنها 157 شخصا
10/03/2019

تحطم طائرة للخطوط الجوية الإثيوبية متجهة إلى نيروبي وعلى متنها 157 شخصا

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم طائرتها المتجهة من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، صباح اليوم الأحد، وعلى متنها 149 راكبا بالإضافة إلى 8 من الطاقم.

وقالت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان "نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو (ديبريزيت) [جنوب شرق أديس أبابا]"، وأضافت "الطائرة من طراز بوينغ 737-800 أقلعت الساعة 08:38 صباحا من مطار أديس أبابا، ثم فُقد الاتصال بها في الساعة 08:44 صباحا".

وأضاف البيان "الطائرة كان على متنها 149 راكبا بالإضافة إلى 8 من أفراد الطاقم".

وأكد البيان "في الوقت الحالي بدأت عمليات البحث والإنقاذ، ولا يوجد معلومات مؤكدة عن ناجين أو ضحايا محتملين"، موضحة أن "فرق الخطوط الجوية الإثيوبية سوف ترسل لموقع الحادث وسوف نفعل كل ما بوسعنا لمساعدة فرق الطوارئ".

إلى ذلك أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد سقوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، كانت متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن وجود ضحايا.

وكتب الحساب الرسمي لمكتب رئيس الوزراء على موقع "تويتر" إنه "نيابة عن الحكومة والشعب الإثيوبي، أعبر عن خالص التعازي لعائلات هؤلاء الذين فقدوا أحباءهم، في حادث طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 373 والتي انطلقت صباح اليوم إلى نيروبي، كينيا".
 

ولاحقا أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أن من بين ضحايا الطائرة 31 كينياً، و18 كندياً، و 9 إثيوبيين و8 إيطاليين و8 صينيين و8 أمريكيين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل