ramadan2024

رياضة

الأنصار يواصل انتصاراته ويضرب الأخاء برباعية
09/03/2019

الأنصار يواصل انتصاراته ويضرب الأخاء برباعية

أحمد شكر

واصل الأنصار عروضه القوية واحكم قبضته على المركز الثالث بفوزه الكبير على مضيفه الأخاء الأهلي عاليه بأربعة أهداف لهدف، في استكمال منافسات الأسبوع الثامن عشر وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي، ليرفع الأخضر صاحب أقوى خط هجوم رصيده إلى 40 نقطة، بينما تجمد رصيد الأخاء الرابع عند 30 نقطة.

وعلى الرغم من البداية الجيدة للفريق الجبلي الذي هدد مرمى حسن مغنية عبر محمد قرحاني وكارلوس بغياب نجمه وهدافه أحمد حجازي لتراكم الإنذرات، إلا أن رد الأنصار أتى سريعا وعبر حج مالك عند الدقيقة 14 مرسلا الكرة إلى شباك رضوان كساب الذي لم يستفي من صدمة الهدف الأول ليحرز عدنان حيدر هدفا رائعا على الطاير بعد ركنية رفعها عباس عطوي إثر تصدي كساب لصاروخية سوني سعد.وردت كتيبة عبد الوهاب أبو الهيل عبر البرازيلي داليما في محاولة للعودة وتقليص الفارق إلا ان تألق حسن مغنية أنهى الحصة الأولى بهدفين للأخضر الذي تابع هيمنته وأحرز موني الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بعد تمريرة من الهداف حج مالك إثر تبادل كرة رائع بين لاعبي عبد الله أبو زمع قبل أن ينجح الأخاء بتقليص النتيجة ليعود البديل علاء البابا ويوقع على الهدف الرابع قبل تسع دقائق من النهاية معيدا الفارق إلى ثلاثة أهداف.

 

المتحد يهزم الحكمة

حقق المتحد فوزا مثيرا على مضيفه الحكمة 70 65 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب غزير في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة، ليقبع الحكمة في المركز التاسع والأخير برصيد 14 نقطة، بينما رفع المتحد رصيده إلى 18 نقطة.

ورغم البداية المتقاربة في الربع الأول الذي انتهى شماليا بفارق نقطة واحدة 15 14، إلا ان رجال مروان خليل عمقوا الفارق في الجزئين الثاني والثالث ليصل إلى سبع نقاط 53 46، قبل الربع الحاسم الذي نجح خلاله مارفال هارس وزملاءه باستيعاب فورة كتيبة غسان سركيس وحسم المباراة.

 

استارلينغ يقود السيتي للفوز على واتفورد والاحتفاظ بالقمة

قاد المهاجم رحيم استارلينغ فريقه مانشستر سيتي للفوز على واتفورد بثلاثة أهداف لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع الثلاثين للدوري الممتاز ليحتفظ حامل اللقب بالقمة بعد أن رفع رصيده إلى 74 نقطة.

وأحرز المهاجم الإنجليزي أهداف السيتيزن في الدقائق 46 و49 و58، بينما قلص الإسباني ديليفيو النتيجة بتوقيعه على الهدف الشرفي عند الدقيقة 67.

وسقط توتنهام أمام مضيفه سواثهامتون بهدفين لهدف ليتجمد رصيده عند 61 نقطة في المركز الثالث، ليتكبد الفريق اللندني خسارته الثالثة خلال المبارايات الأربع الأخيرة في الدوري.

وفي باقي النتائج تغلب لستر سيتي على فولهام بثلاثة أهداف لهدف بفضل ثنائية المخضرم جيمي فاردي، وتفوق بارايتون على كرستل بالاس بهدفين لهدف، وفاز نيوكاسل على إفرتون بثلاثة أهداف لهدفين، وهزم كاردف سيتي وستهام بهدفين، وبذات النتيجة فاز بورنسموث على هادرزفيلدتاون.

 

برشلونة يهزمفاليكانو بثلاثية، وفوز لاتلاتيكو مدريد

حافظ برشلونة حامل اللقب والمتصدر على فارق السبع نقاط الذي يفصله عن ملاحقه اتلاتيكو مدريد بفوزه على رايوفاليكانو بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري الاسباني، ليرفع البيلورانا رصيدهم إلى 63 نقطة.

وتقدم فاليكانو بهدف لطومسون عند الدقيقة 26 ليرد البرشا عبر جيرار بيكي بهدف التعادل عند الدقيقة 39، وأضاف ليونال ميسي الهدف الثاني من علامة الجزاء عند الدقيقة 51، قبل أن يختتم الإيرغوياني لويس سواريز مسلسل أهداف كتيبة فيرفاردي قبل تسع دقائق من النهاية.

وواصل اتلاتيكو مدريد ملاحقة البرشا محققا فوزا صعبا على ليغانيس بهدف ساول من علامة الجزاء ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 56 نقطة.

كما تعادل الافيش مع إيبار بهدف لهدف.

 

دورتموند يستعيد نغمة الفوز، والباير يضرب بسداسية

واصل باير ميونخ عروضه القوية وانتزع صدارة الدوري بفوزه الكاسح على فولفسوبورغ بسداسية، ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري ليتساوى الفريق البفاري مع غريمه دورتموند بالنقاط برصيد 57 نقطة ويتفوق بفارق الأهداف.

وسجل أهداف العملاق البفاري سارج غرابني والبولندي لوفدونفسكي هدفين والكولمبي خميس رودريغاز والمخضرم طوماس مولار وكيميش.

واستعاد بروسيا دورتموند نغمة الفوز بعد تفوقه على ضيفه إشتودغارات بثلاثة أهداف لهدف.

وتغلب فارايبورغ على هرتا برلين بهدفين لهدف، وهزم ماينز منشنكلادباخ بهدف.

 

بارما يهزم جناوا

تغلب بارما على جانوا بهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين للكالتشو.

 

فيتا الكونغولي يهزم الأهلي المصري ضمن دوري أبطال إفريقيا

أشعل فيتا كلاب الكونغولي المنافسة في المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الأهلي المصري وصيف النسخة الماضية بهدف دون رد ضمن الجولة الخامسة.

وسجل كيسينادا هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 84، ليرفع رصيد فريقه إلى سبع نقاط متساويا مع الأهلي المصري الذي يحتاج للفوز على الشبيبة الجزائري في الجولة الأخيرة للعبور لربع النهائي.

وأهدر الوداد البيضاوي المغربي فرصة العبور لدور الثماني بسقوطه أمام مضيفه اسك الإفواري بهدفين ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز أحمد توري هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين 68 و90 ليرفع رصيد الفريق الإفواري إلى سبع نقاط.

إقرأ المزيد في: رياضة