25may1

لبنان

ميقاتي: لن ندعو الى المقاطعة السنية

28/01/2022

ميقاتي: لن ندعو الى المقاطعة السنية

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان واللبنانيين تتطلب أولا وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية ووحدة الصف الاسلامي"، مضيفا "أننا لن ندعو الى مقاطعة سنية للإنتخابات، التي ستحصل في موعدها المحدد في 15 أيار المقبل".

وخلال استقباله مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، قال ميقاتي إننا "نقدر لسماحته حكمته والمواقف الوطنية التي يعبر عنها لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والدور الجامع الذي تمثله دار الفتوى"، مضيفا: "نحن نعول على حكمة سماحته وتوحيد كل الجهود في سبيل جمع الشمل".
 
وأضاف ميقاتي: "صحيح أن الرئيس سعد الحريري أعلن عزوفه عن الترشح وخوض الانتخابات النيابية، لكن نحن حتما لن ندعو الى المقاطعة السنية لما فيه خير الطائفة"، وتابع: "من يرغب بالترشح فليترشح، والإنتخابات حاصلة في موعدها المحدد في 15 أيار/مايو المقبل".

من جهته، قدر الشيخ دريان "الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في المجالات شتى، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، حيث يقارب رئيس مجلس الوزراء المواضيع الوطنية والداخلية بروح المسؤولية العالية، وبما يتناسب مع الدور الوطني الجامع لرئاسة مجلس الوزراء".
 
وأكد أن "دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على المكونات اللبنانية كافة".

إقرأ المزيد في: لبنان