25may4

لبنان

وزارة الأشغال تستجيب لمناشدات المواطنين في وادي الزينة

28/01/2022

وزارة الأشغال تستجيب لمناشدات المواطنين في وادي الزينة

استجاب وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية لمناشدات المواطنين في وادي الزينة، حيث توجّهت فرق الوزارة الى مفرق جدرا على أوتوستراد صيدا، لمعالجة طريق الجسر التي تسبّبت بأضرار في عدد كبير من السيارات وتلف لإطاراتها في الأيام الأخيرة.

وكانت جمعية "يازا" قد حذّرت عبر حسابها على "تويتر" "سالكي جسر وادي الزينة، من أن الدعائم التي تربط الجسر بين مفرق جدرا ووادي الزينة قد تمت سرقتها"، موضحة أن "هذا الأمر أدى الى تضرر عدد من السيارات (تمزق الإطارات) جراء وجود حديد بشكل بارز على الجسر..".

وزارة الأشغال تستجيب لمناشدات المواطنين في وادي الزينة

وفي سياق آخر، وفي إطار جهوزيتها المُطلقة حيال تداعيات العاصفة "ياسمين"، أشارت الوزارة الى أنّ "آليات جرف الثلوج التابعة لها ستواصل عملها على فتح الطرق الجبلية طوال مكوث هذه العاصفة، وستبقى على جهوزيتها التامة وعلى أتم استعداداتها لأية عواصف مقبلة".

وذكّرت الوزارة في بيان لها المواطنين والمقيمين بـ"عدم التنقل بين المناطق الجبلية إلا للضرورة القصوى، وبعد التأكد من الجهات المعنية بأن طرقاتها سالكة"، وتمنت عليهم أيضا عدم اللجوء إلى طرق بديلة في الوقت الذي تعمل فرق الوزارة على فتحها مما قد يسبب إرباكا لعملها".

وبحسب الوزارة، في حال حصول أي طارىء التواصل على الأرقام التالية: إقليمية البقاع 03245369 - اقليمية الجنوب 03110999 - اقليمية الشمال 03721698 - إقليمية جبل لبنان 03363699.

وزارة الأشغالعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة