25may

لبنان

رغم قساوة العاصفة.. وزارة الأشغال على جهوزية مطلقة

27/01/2022

رغم قساوة العاصفة.. وزارة الأشغال على جهوزية مطلقة

قالت وزارة الأشغال العامة والنقل إن "العاصفة الثلجية التي ضربت وتضرب لبنان حاليًا، هي عاصفة شديدة تأثرت بها العديد من دول المنطقة، وأدت إلى اتخاذ سلطات بعض هذه الدول إجراءات قسرية، توقفت معها بعض المرافق عن العمل كليا، وذلك بشكل فاق قدرة الجهات المعنية على منع ذلك".

وأضافت الوزارة في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي أنّ "فرق الوزارة تعمل بآلياتها ليلًا نهارًا طوال فترة العاصفة، وستبقى دائمًا على جهوزية مطلقة لمنع قطع الطرق بواسطة الثلوج أو بفعل بعض الانسدادات الطارئة في مجاري تصريف المياه بفعل الهطولات الكثيفة التي تحصل، والتي تفوق قدرة تلك المجاري على استيعابها".
 
وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين كافة "بضرورة التقيد بالإرشادات التي تصدرها قوى الأمن الداخلي قبل سلوك الطرق وتحديدًا الجبلية منها".
 
وتمنّت الوزارة على الجميع عدم التنقل على طرق بديلة للطرق التي تقفل مؤقتًا بالثلوج، قبل التواصل الأكيد مع الجهات المعنية والتي تصدر نشرات متتالية عن أحوال الطرق على الأراضي اللبنانية كافة، وذلك حفاظًا على سلامتهم.
 
وجدّدت الوزارة تأكيدها أنّ "فرقها ستبقى على جهوزيتها وعلى مدار الساعة طيلة فترة هذه العاصفة وغيرها من العواصف الآتية، لمنع حصول أي أضرار مادية أو بشرية، وللحفاظ على إبقاء التواصل بين المناطق اللبنانية كافة الجبلية والساحلية أيضًا".
 
وختمت الوزارة بيانها: "في حال حصول أي طارئ التواصل على الأرقام التالية: إقليمية البقاع 03245369 - اقليمية الجنوب 03110999 - اقليمية الشمال 03721698 - إقليمية جبل لبنان 03363699".

 

وزارة الأشغال

إقرأ المزيد في: لبنان