25may5

رياضة

الاتحاد اللبناني يُصادق على قرارات لجنة الاستئناف ويوقف رئيس النجمة

26/01/2022

الاتحاد اللبناني يُصادق على قرارات لجنة الاستئناف ويوقف رئيس النجمة

قرَّرت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم إيقاف رئيس نادي النجمة أسعد الصقال عن العمل الاداري ومنعه من دخول الأماكن المخصصة للجهازين الإداري والفني للفريق والمنصة الرئيسية لمدة ثلاثة أشهر، كما أخذت علمًا بقرار لجنة الاستئناف بالاعتراض المقدم من نادي النجمة.

وقضى القرار بقبول الاستئناف وفسخ البنود 20 و21 و22 من التعميم رقم 2 على 2022 الصادر في الحادي عشر من كانون الثاني واعتباره كأنه لم يكن وشطبه من محاضر الاتحاد واعتبار المباراة التي كانت محددة في 8 / 1 بين العهد والنجمة ملغاة. وألزم اللجنة التنفيذية بتحديد موعد جديد لإقامة المباراة.

العهد لتجميد البطولة والاتجاه إلى الفيفا

اعتبر نادي العهد في بيان عقب اجتماع لجنته الأدارية ان قرار لجنة الاستئناف خضع لضغوطات سياسية ووزارية وجاء مخالفا للنظام الداخلي للاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي يجب أن تستند إليه في قراراتها.

وأكد العهد أنه سيتابع المسار القانوني للقضية داخل لبنان وخارجه للحفاظ على استقلالية ادارة اللعبة لشؤونها وتحريرها من الضغوطات الخارجة عن اطرها.

ودعا العهد الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى تجميد المباريات حتى صدور احكام القضاء الرياضي المختص داخل لبنان وخارجه نظرًا لما لهذه الأحكام من تأثير على ترتيب الفرق المتنافسة للمرحلة الأولى للدوري وما بعدها.

ولفت العهد إلى أنَّ هدفه من كل هذه الاجراءات التي سيتخذها لاحقًا حماية اللعبة من التدخل بشؤونها من خارج اطرها وحفظ هيبة الاتحاد التي اريقت على مذبح الاستقواء على القانون والسلبطة السياسية وخضوع القانون لها.

التضامن صور إلى الفيفا

اعتبر رئيس نادي التضامن صور صائب بواب ان قرارات لجنة الاستئناف غير قانونية وتصرف على أساس تأهل ناديه لسداسية الأوائل بغض النظر عن نتيجة المباراة المؤجلة للأنصار مع شباب البرج.

وقام بواب بتوزيع مكافآت فوز فريقه على طرابلس والتأهل إلى سداسية الأوائل بعد الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى.

ولفت إلى أنه لن يقبل بأي قرار يسلبه الحق الذي اكتسبه اللاعبون بعرقهم على أرض الملعب وليس في المكاتب وبقرارات غير قانونية.

ويتجه التضامن إلى اعداد ملف متكامل حول مجريات ما جرى والتقدم به للاتحاد الدولي ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس).

المنتخب يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة كوريا الخميس

واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم تحضيراته استعدادًا لمواجهة نظيره الكوري عند الثانية عصر الخميس على ملعب صيدا البلدي ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وخاض المنتخب مرانه على ملعب البابلية بصفوف مكتملة على أن يخضع لمرانه الأخير على ملعب المباراة عند الثانية عصر الأربعاء لمدة ساعة، فيما سيخوض المنتخب الكوري مرانه عند الثالثة والنصف بعد أن وصل منتصف الليل بعد تأخر رحلته لساعات بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب تركيا.

جاد الحاج مدربا لمنتخب كرة السلة

عيَّن الاتحاد اللبناني لكرة السلة المدرب الوطني جاد الحاج مدربًا لمنتخب كرة السلة الذي يستعد لخوض البطولة العربية والنافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم أمام الأردن والسعودية.

وسيخلف الحاج جو مجاعص المنتقل إلى تدريب الأهلي البحريني.

كما قرر الاتحاد تعليق منافسات دوري السلة افساحا بالمجال أمام تحضيرات المنتخب.

المغرب والسنيغال إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية

قلب المنتخب المغربي تأخره بهدف أمام منتخب مالاوي لفوز بهدفين لهدف وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن ثمن نهائي كأس الأمم الافريقية.

وسجَّل يوسف النصيري مهاجم اشبيليا هدف التعادل قبل أن يحرز ظهير أسود الأطلس وباريس سان جرمان اشرف حكيمي هدف الفوز من ركلة حرة رائعة ليهدي بلاده ورقة العبور إلى ربع النهائي.

وعبر المنتخب السنيغالي إلى دور الثماني بتخطيه الرأس الأخضر بثنائية أحرزها ساديو ماني وديانغ.

كرة القدمالاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة