العالم

فنزويلا: وفد أممي يزور كراكاس بدعوة من مادورو

194 قراءة | 12:45

يزور وفد من مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة العاصمة الفنزويلية كراكاس الإثنين المقبل بدعوةٍ من الرئيس نيكولاس مادورو، وفق ما أعلن المتحدّث باسم الامين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك.

ووفق دوجاريك، فإن الزيارة ستستمر لغاية الثاني والعشرين من الجاري، ويلتقي خلالها الوفد مسؤولين حكوميين وممثّلين عن الجمعية الوطنية أي البرلمان ومنظمات المجتمع المدنيّ في مختلف المدن.

يأتي ذلك بعد عودة التيار الكهربائي تدريجيا إلى مختلف الولايات الفنزويلية، وعقب ذلك غرد مادورو على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قائلاً: "أقدم دعمي الكامل لجميع العاملين في الشبكة الكهربائية الوطنية الذين يقومون بعمل مكثف لاستعادة التيار الكهربائي، كل الإعجاب والتقدير للشعب الفنزويلي الذي يقاوم بإباء وعزة هذا الاعتداء الجديد الذي نفذّه أعداء الوطن، سننتصر"!

إلى ذلك، حضّ وزير الخارجية الصينيّ وانغ يي الدول الأخرى على عدمِ التدخّل في شؤون فنزويلا، مشيرا إلى ضرورة عدم تكرار أخطاء الماضي وعدم فرض العقوبات، وقال: "يجب احترام سيادة واستقلال بلدان أميركا اللاتينية، وهذا مبدأ أساسي في القانون الدولي، يجب أن يتخذ الشعب في كل بلد القرار بشأن القضايا الداخلية لأن التدخل الخارجي والعقوبات لن يؤديا إلا إلى تفاقم الوضع المتوتر".