طوفان الأقصى

اليمن

ضحايا مجزرة سجن صعدة رسميًا: 91 قتيلًا و236 جريحًا
25/01/2022

ضحايا مجزرة سجن صعدة رسميًا: 91 قتيلًا و236 جريحًا

أعلن وزير الصحة العامة والسكان في اليمن طه المتوكل الحصيلة النهائية لمجزرة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة.

وأوضح المتوكل أن المجزرة البشعة في السجن الاحتياطي أسفرت عن سقوط 91 قتيلًا و236 جريحا موجودين حاليًا في المستشفيات لتلقي العلاج، لافتًا إلى انتهاء عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وأشار وزير الصحة إلى أنه ومنذ مطلع كانون الثاني/يناير الحالي وموجة التصعيد الأخيرة سجلت وزارة الصحة استشهاد 150 مواطنا وجرح 350 آخرين تلقوا العلاج في المستشفيات.

من جانبه، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس إن هذه الجريمة هي دافع أكبر للقيادة للتنكيل بالمجرمين من تحالف العدوان، لافتًا إلى أن السجن المستهدف تمّت زيارته من مختلف المنظمات والسجون محرم بنصوص القانون الدولي استهدافها.

بدوره، طالب محافظ صعدة محمد جابر عوض بتشكيل لجنة تحقيق دولية ومحاكمة القتلة ومن أمر بهذه الجريمة، مشيرًا إلى أن السجن الاحتياطي المستهدف زاره الصليب الاحمر وتحالف العدوان يعلم انه سجن ومع ذلك أقدم على جريمته.

وبارك محافظة صعدة عملية إعصار اليمن الثانية والتي تمثّل الرد الطبيعي على القتلة الحقيقيين أمريكا والتي نالها نصيب في قاعدة الظفرة.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل