25may4

رياضة

الكاميرون وغامبيا إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية

25/01/2022

الكاميرون وغامبيا إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية

ودَّع منتخب جزر القمر الذي نال إعجاب المتابعين منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الافريقية بخسارته الصعبة أمام المنتخب الكاميروني صاحب الضيافة بهدفين لهدف في مباراة خاضها المنتخب الفتي بغياب حراس مرماه الثلاثة جراء الإصابة بفيروس كورونا ليحل المدافع شاكر الهدهور في حراسة المرمى، كما خاض جزر القمر المباراة منقوصا من بعد الدقيقة السابعة إثر ابعاد مدافعه نجيم عبدو.

ونجح الأسود بافتتاح التسجيل عبر ايكامبي عند الدقيقة 29 وضاعف نجم المنتخب والبطولة وهدافها فنسان ابو بكر النتيجة موقعا على هدفه السادس في البطولة قبل ثلث ساعة من النهاية، إلا أنَّ جزر القمر لم يستسلم وقلص النتيجة عبر يوسف مشنغاما من ضربة حرة رائعة قبل دقائق من النهاية مثبتًا حضور بلاده الاستثنائي في أول مشاركة قارية لمنتخب لم يكتمل عقدٌ على تأسيسه.

وسبقت مواجهة الكاميرون وجزر القمر حدوث حادثة تدافع على المدخل الجنوبي لملعب المباراة ما أسفر عن سقوط ست ضحايا وجرح العشرات.

وبلغت غامبيا في انجاز تاريخي دور الثماني بفوزها على غينيا بهدف أحرزه موسى بارو في الدقيقة 71 ليضرب موعدًا مع المنتخب الكاميروني المضيف في أولى مشاركاته في المسابقة القارية.

مدرب انتر مصاب بكورونا

أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي متصدر الدوري إصابة مدربه سيموني انزاكي بفيروس كورونا وهو يخضع للعزل الصحي.

إيران إلى بطولة العالم لكرة اليد

بلغ المنتخب الإيراني نهائيات بطولة العالم لكرة اليد التي ستستضيفها السويد وبولندا العام المقبل بفوزه المثير على نظيره الكويتي بـ27 هدفًا لقاء 26 ضمن بطولة آسيا.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة