يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الشانفيل يطيح بالهومنتمن وينفرد بالصدارة
09/03/2019

الشانفيل يطيح بالهومنتمن وينفرد بالصدارة

حسم الشانفيل قمة الأسبوع الخامس عشر متفوقا على ضيفه الهومنتمن حامل اللقب 96 80 في مباراة احتضنها ملعب المريميين في ديك المحدي، ونجح خلالها أصحاب الأرض بفرض إيقاعهم منذ البداية وحتى النهاية ليرفع الشانفيل رصيده إلى 26 نقطة محققا فوزه الثاني عشر، بينما هبط الهومنتمن صاحب الـ21 نقطة إلى المركز الرابع.. بعدما هيمنوا على الأرباع الأربعة بفضل تألق المخضرم فادي الخطيب الذي سجل 30 نقطة، وأضاف الإيراني حامد هدادي 25 نقطة إلى 17 متابعة وخمس تمريرات حاسمة، بينما سجل والتر هوتج 34 نقطة للفريق البرتقالي.

 

إتحاد كرة القدم يوقف إداريين ولاعبين ويغرّم أندية

قررت لجنة الانضباط في الإتحاد اللبناني لكرة القدم إيقاف مدير نادي الصفاء يوسف بعلبكي لمدة ستة أشهر وتغريمه مليوني ليرة، إضافة لإيقاف قائد نادي الصفاء محمد زين طحان ست مبارايات ليكون موسم طحان قد انتهى كما أوقفت مدير نادي الأخاء محمد الرفاعي لمدة شهر.

وتم تغريم ناديي الصفاء والأخاء مليون ليرة جراء أحداث الشغب والتضارب الذي حصل بعد نهاية مباراة الفريقين على ملعب بيروت البلدي، والتي انتهت بفوز دراماتيكي للأخاء بهدفين لهدف.

كما غرّم الإتحاد ناديي التضامن صور والنجمة بمبلغ مليون ليرة لكل فريق، إضافة لتحميل التضامن صور نفقات الأضرار التي أصابت سيارة الحكم ماهر العلي، كما تم إيقاف لاعب التضامن صور علي بيطار.

 

جهاد الشحف: لا يمكن للنجمة أن يلعب في فلسطين

أكد أمين عام الإتحاد اللبناني لكرة القدم، جهاد الشحف، أنه لا يمكن للنجمة أن يخوض مباراته بمواجهة مضيفه هلال القدس الفلسطيني في الأراضي المحتلة بسبب مرور بعثة الفريق اللبناني عبر معابر تشرف عليها سلطات الإحتلال، الأمر الذي لا تسمح به القوانين اللبنانية.

وكان الإتحاد الآسيوي قد حدد موعد الأول من نيسان المقبل للقاء النجمة ومضيفه هلال القدس الفلسطيني ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي.

 

النجمة يواصل تحضيراته لمواجهة الجيش السوري بغياب جمهوره

يواصل النجمة استعداداته لاستضافة الجيش السوري عند السابعة مساء الإثنين على ملعب المدينة الرياضية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس الإتحاد الآسيوي.

وقد حدد الإتحاد القاري طاقم حكام صيني لقيادة اللقاء، الذي سيغيب عنه جمهور النبيذي تنفيذا لعقوبة قارية.

 

البرج يهزم الاجتماعي ويعزز صدارته

استعاد البرج الطامح للعودة لدوري الأضواء نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه الاجتماعي بهدفين دون رد في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن عشر لدوري الدرجة الثانية، ليرفع رجال محمد الدقة رصيدهم إلى 43 نقطة وبفارق خمس نقاط عن جارهم شباب البرج الثاني.

 

يوفتوس يكتسح اودونازي

واصل يوفنتوس الساعي لتحقيق لقبه الثامن تواليا في الكالتشو تسجيل الأرقام القياسية وحقق فوزه الرابع والعشرين هذا الموسم وذلك على حساب ضيفه اودونازي بأربعة أهداف لهدف في افتتاح منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 75 نقطة متقدما ب19 نقطة عن نابولي الوصيف، بينما تجمد رصيد اودونازي عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

تعادل لبلباو مع إسبانيول

تعادل إسبانيول مع اتلاتيكو بلباو بهدف لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الليغا.

 

فاردر بريمان يطيح بشالكا

حقق فاردر بريمان فوزا كبيرا على شالكا بأربعة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس والعشرين للدوري الألماني.

 

الترجي الرياضي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تأهل الترجي التونسي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه في قمة الجولة الخامسة على ضيفه هوريا الغيني بهدفين دون رد ليعزز صدارته للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

 

روما يعيّن رانياري مدربا للفريق

أعلن نادي روما الإيطالي التعاقد مع كلاوديو رانياري للإشراف على ذئاب العاصمة حتى نهاية الموسم.

وكان روما الذي يطمح لإنهاء المسوم على أعلى مستوى والتأهل لدوري الأبطال، قد أقال الخميس مديره الفني اوزيبيو فرانشيسكو من منصبه عقب الخروج أمام بورتو من دوري الأبطال.

إقرأ المزيد في: رياضة