ramadan2024

عين على العدو

لابيد يلتقي مسؤولًا رفيعًا في السلطة الفلسطينية: التنسيق جارٍ 
24/01/2022

لابيد يلتقي مسؤولًا رفيعًا في السلطة الفلسطينية: التنسيق جارٍ 

التقى وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد أمس الأحد وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ، الذي يُعدّ الأقرب إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والمسؤول عن التنسيق الأمني مع العدو.

موقع "يديعوت أحرونوت" الذي اهتمّ بالخبر، أورد تغريدة الشيخ على حسابه على "تويتر" التي قال فيها إنه ولابيد تحدثا عن "عدة مواضيع سياسية وإقليمية"، مضيفًا: "شدّدتُ على الحاجة إلى أفق سياسي بين الطرفين، استنادًا إلى شرعية دولية".

وفي سياقٍ متصل، أشار مصدر فلسطيني رفيع، على ما ينقل "يديعوت"، إلى أنَّ هدف الفلسطينيين كان أن تُطرح قضايا سياسية في اللقاء مع لابيد.

ووفق الموقع، أُبلغ رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت مسبقًا بالاجتماع، كما جرى إبلاغ وزير الحرب بيني غانتس بالاجتماع بين الطرفين قبل وقت قصير من بدئه.

ويأتي اللقاء مع الشيخ بعد أسابيع قليلة من لقاء لابيد مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج.

تجدر الإشارة إلى أنَّ حسين الشيخ يُعتبر الآن من أقوى الرجال في قيادة السلطة الفلسطينية، ويُعتبر أحد خلفاء "أبو مازن" المحتملين.

ومنذ وفاة صائب عريقات، أصبح الشيخ الممثل الرئيسي للسلطة الفلسطينية، ويقود علاقاتها الدولية مع كبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم، وخاصة في الغرب. وقبل أيام قليلة كان من المقرر أن يكون ممثلًا لحركة "فتح" بقيادة "منظمة التحرير الفلسطينية".
 

السلطة الفلسطينيةيائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة