ramadan2024

الخليج والعالم

"قسد" و"داعش" يتناحرون في الحسكة والأهالي ينزحون
22/01/2022

"قسد" و"داعش" يتناحرون في الحسكة والأهالي ينزحون

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين ميليشيا "قسد" التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ومقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط سجن الثانوية الصناعية جنوب الحسكة شمال شرقي سوريا.

وسيطر عناصر "داعش" على غالبية مهاجع السجن، محاولين فتح ثغرات للفرار بأعداد إضافية، في حين استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية إلى محيط السجن وأغلقت مداخل ومخارج مدينة الحسكة.

وعُلم أنَّ 130 عنصرًا من الفارين من السجن سلّموا أنفسهم لـ"قسد" فيما قُتل 40 حتى الآن في المعارك.

وفرضت ميليشيا "قسد" أمس حظر تجوّل على الأهالي في حيي غويران والزهور في الحسكة، وسط استنفار غير مسبوق في محيط السجن وضمن الأحياء بالتنسيق مع قوات الاحتلال الأمريكي.

كذلك، شهدت الأحياء القريبة من سجن الثانوية الصناعية نزوح عشرات الأسر من منازلها هربًا من الاشتباكات والممارسات القمعية لـ"قسد" التي استقدمت تعزيزات كبيرة من مسلّحيها إلى المنطقة.

وكانت قد انفجرت سيارتان مفخّختان عند مداخل السجن الثانوية الصناعية الذي يضمُّ آلافًا من إرهابيي تنظيم "داعش" بهدف إحداث ثغرة في أسواره وبواباته لتمكين الإرهابيين من الهروب.

بالموازاة، أفادت وكالة "سانا" عن تزايد حركة نزوح الأهالي من حي غويران في مدينة الحسكة جراء تلقيهم إنذارات وتهديدات من ميليشيا "قسد" بإخلاء منازلهم على الفور، مع استمرار الفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية.

وكانت ميليشيا "قسد" قد فرضت أمس حظر تجول على الأهالي في حيي غويران والزهور، وسط استنفار غير مسبوق للميليشيا في محيط السجن وضمن الأحياء بالتنسيق مع قوات الاحتلال الأمريكي.

داعشقسدالحسكة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة