25may1

رياضة

ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس اسبانيا وخروج لبرشلونة

21/01/2022

ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس اسبانيا وخروج لبرشلونة

جرَّد اتلاتيكو بلباو ضيفه برشلونة من لقبه بطلا لكاس اسبانيا بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدفين بعد شوطين اضافيين.

وبلغ ريال مدريد ربع نهائي كأس ملك اسبانيا بفوزه الصعب على التشي بهدفين لهدف بعد شوطين اضافيين في إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ليفربول إلى نهائي كأس الرابطة 

ضرب ليفربول موعدًا مع تشلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزي بفوزه في موقعة الأياب على ارسنال بهدفين دون رد بفضل ثنائية البرتغالي دياغو جوتا.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.

الجزائر تودع كأس الأمم الافريقية وتأهل تاريخي لغامبيا

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الافريقية المقامة حاليًا في الكاميرون وحتى السادس من شباط المقبل حيث ودَّع المنتخب الجزائري حامل اللقب البطولة من الباب الواسع عقب خسارته الكبيرة أمام ساحل العاج بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة أهدر خلالها النجم رياض محرز ركلة جزاء عن المجموعة الخامسة ليتذيل منتخب الخضر قاع المجموعة بنقطة واحدة بينما رفع المنتخب العاجي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة.

واعتلى المنتخب المالي صدارة المجموعة السادسة بفوزه على نظيره الموريتاني بهدفين دون رد بفضل ماساديو هيدارا وابراهيما كوني.

وحقق المنتخب الغامبي تأهلًا تاريخيًا للدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره التونسي بهدف أحرزه جالو في الوقت البديل لتحتل غامبيا المركز الثاني عن المجموعة السادسة في مباراة أهدر خلالها نسور قرطاج ركلة جزاء عبر سيف الدين الجزيري في الشوط الأول قبل أن يكملها التونسيون الذين خاضوا اللقاء وسط غيابات بالجملة جراء تفشي فايروس كورونا منقوصين بعد ابعاد الحارس بالورقة الحمراء.

ولم تؤثر الخسارة على المنتخب التونسي الذي عبر إلى دور الـ16 كأحد افضل المنتخبات الأربعة التي احتلت المركز الثالث بثلاث نقاط.

ويشهد الدور ثمن النهائي قمة نارية تجمع المنتخب المصري حامل الرقم القياسي بمنتخب ساحل العاج، ويلعب المغرب مع ملاوي وتلاقي تونس نيجيريا، وتواجه الكاميرون المضيفة جزر القمر، أما مالي فتصطدم بغينيا الاستوائية وتلعب السنغال أمام الرأس الأخضر، وتواجه بوركينا فاسو الغابون، وتلتقي غينيا غامبيا.
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة