باقون

اليمن

اليمن: العدوان يكثّف غاراته على الحديدة وصنعاء

20/01/2022

اليمن: العدوان يكثّف غاراته على الحديدة وصنعاء

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الحديدة ليلة حافلة بغارات العدوان السعودي والإماراتي، إذ شنت مقاتلات العدوان سلسلة غارات عنيفة على صنعاء ومدينة الحديدة المشمولة باتفاق استوكهولم لوقف إطلاق النار.

وجاءت الغارات على المدينة غداة تسلم الجنرال الإيرلندي مايكل بيري مهامه كرئيس لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وإعادة الانتشار، خلفاً للجنرال الهندي أبهجيت جوها.

وتركّزت الغارات ليلًا على صنعاء، إذ شنّ الطيران الحربي للعدوان، 6 غارات في محيط مطار صنعاء وغارات متفرقة على مقر وزارة الدفاع في منطقة التحرير، ومحيط دائرة المشاة العسكرية في باب اليمن، منها غارة في منطقة باب اليمن جوار فرزة تعز بمديرية الصافية، وغارة على مخازن غذائية تابعة للتاجر حيدر فاهم بمديرية الثورة، وغارتان على مشروع النظافة في منطقة عصر.

وقد لحقت أضرار في منازل المواطنين جراء الغارة التي استهدفت منطقة باب اليمن جوار فرزة تعز وسط العاصمة صنعاء.

وعاود طيران العدوان فجر الخميس شن غاراته على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة مستهدفًا المنشآت والاحياء السكنية.

وأوضح مصدر أمني يمني بحسب قناة "المسيرة" أن طيران العدوان استهدف في الساعات الاولى من اليوم محيط مطار صنعاء الدولي ومنطقة القيادة بمديرية التحرير وسط العاصمة كما استهدف مدينة الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي شن غارتين على محيط مطار صنعاء الدولي ليرتفع عدد الغارات خلال الساعات القليلة الماضية على محيط المطار الى خمس غارات .

كما استهدف طيران العدوان منطقة القيادة الآهلة بالسكان بمديرية التحرير وسط العاصمة.

وفي الحديدة، شنّ طيران العدوان منذ الصباح اربع غارات على المدينة وسط تحليق مستمر حتى اللحظة.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن