يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ضوء أخضر أمريكي لتسليح أوكرانيا
20/01/2022

ضوء أخضر أمريكي لتسليح أوكرانيا

كشفت مجلة "بوليتيكو" نقلًا عن مصادر خاصة بها أنَّ وزارة الخارجية الأمريكية أعطت الضوء الأخضر لثلاث دول في حلف "الناتو" إرسال صواريخ مضادة للدروع وغيرها من الأسلحة الأميركية إلى أوكرانيا، موضحة ان هذه الدول هي "لاتفيا"و"إستونيا" و"ليتوانيا".

ونقلت المجلة عن المصادر التي لم تكشف عنها أنَّه جرى تلقي طلبات هذه الدول خلال الأسابيع الماضية، مؤكدةً أنَّه وُوفق على جميع هذه الطلبات يوم الأربعاء الماضي.

كذلك أشارت المجلة إلى أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستبدأ عملية نقل مساعدات عسكرية تتكون من الصواريخ المضادة للدروع والذخائر وغيرها من المعدات إلى أوكرانيا خلال الأيام المقبلة.

هذا ولفتت المجلة إلى إعلان وزير الحرب البريطاني "بن والاس" الاثنين الماضي أنَّ بلاده ستزوِّد أوكرانيا بأنظمة سلاح "دفاعية خفيفة مضادة للدروع"، كما ستُرسل عددًا من الموظفين البريطانيين إلى أوكرانيا من أجل التدريب على استخدام السلاح المذكور.

المجلة أوضحت أنَّ الحكومة البريطانية تكثِّف نشاطها في المنطقة وأرسلت مهندسين إلى بولندا العام الماضي من أجل دعم القوات البولندية في ضبط الحدود مع بلاروسيا، مبينةً أنَّ بريطانيا وقَّعت على اتفاقية مع الحكومة الأوكرانية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لإنتاج ثماني سفن حربية جديدة.
 

بريطانياالصواريخ

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل