باقون

اليمن

"وول ستريت جورنال": "الهجوم" على الإمارات أظهر التقدُّم العسكري لـ"أنصار الله" في السنوات الأخيرة

19/01/2022

"وول ستريت جورنال": "الهجوم" على الإمارات أظهر التقدُّم العسكري لـ"أنصار الله" في السنوات الأخيرة

"واحد من أكثر الهجمات جرأة للجماعة ضد خصومها الخليجيين منذ سنوات". بهذه العبارات وصفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عملية "إعصار اليمن" التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية يوم الإثنين في العمق الإماراتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن "التحقيق الاماراتي الأولي يؤكد مسؤولية حركة "أنصار الله" بشأن الهجوم الأخير على الإمارات، موضحة أن "التحقيق يشير إلى أن"أنصار الله" استخدمت مزيجًا من الصواريخ الباليستية وصواريخ "كروز" والطائرات المسيّرة لاستهداف أبو ظبي وأجزاء من السعودية".

وتابعت الصحيفة أن "الهجوم أظهر التقدم العسكري الذي حققته الجماعة في السنوات الأخيرة"، ووصفت ما حدث بـ"واحد من أكثر الهجمات جرأة للجماعة ضد خصومها الخليجيين منذ سنوات".

وبحسب الصحيفة، "يبحث المسؤولون الخليجيون في الدور الذي قد تكون إيران قد لعبته -إن وجد- سواء في إعطاء أمر الهجوم على أبو ظبي أو دعمه أو تشجيعه"، ونقلت عن مسؤول أميركي قوله إن "إيران لا يشتبه في تورطها المباشر في هجوم يوم الاثنين".

ونفذت القوات المسلحة اليمنية يوم الإثنين الماضي عملية عسكرية نوعية أطلقت عليها اسم "إعصار اليمن" استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعددًا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامّة والحسّاسة، وذلك ردًا على تصعيد العدوان الأميركي السعودي الإماراتي بحقّ الشّعب اليمني.

اليمنالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة