40spring

الخليج والعالم

الجيش السوري يقضي على 18 إرهابيًا حاولوا التسلل إلى مواقعه في سهل الغاب

09/03/2019

الجيش السوري يقضي على 18 إرهابيًا حاولوا التسلل إلى مواقعه في سهل الغاب

أحبط الجيش السوري مساء أمس الجمعة مجموعة تابعة لفصيل "أنصار التوحيد" الموالي لتنظيم "داعش" في سهل الغاب، خلال محاولتها التسلل باتجاه مواقعه، وقتل جميع أفرادها.

وفي التفاصيل، أن قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري قامت بكشف محاولة التسلل لمسلحي أنصار التوحيد على محور السرمانية — فورو باتجاه مواقع الجيش السوري في تلة شير صحاب أو مايعرف بـ "تلة الشهداء"، حيث استهدفت قوات الجيش بعدة وسائط نارية المجموعة المتسللة باتجاه مواقعها على محور السرمانية لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش والمسلحين، أسفرت عن مقتل كامل المجموعة المسلحة المكونة من 18 إرهابيا حاولوا التسلل إلى المنطقة، على غرار ما فعله التنظيم قبل أيام في منطقة المصاصنة وأسفر عن استشهاد نحو 20 جنديا سوريا وإصابة 12 آخرين.

وتزامنا مع ذلك، وجهت مدفعية الجيش السوري سلسلة من الرمايات باتجاه خطوط إمداد المسلحين وتحديدا على محور بلدة بداما في جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي الغربي.

وجددت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب اعتداءاتها على المناطق الآمنة في ريف حماة الشمالي، في خرق متكرر لاتفاق منطقة خفض التصعيد، واعتدت بـ 9 قذائف صاروخية على مدينة محردة ومحيطها سقطت اثنتان منها على الأحياء السكنية في المدينة وسقطت بقية القذائف الأخرى في منطقة أبو عبيدة في محيط المدينة، ما تسبب بوقوع دمار في عدد من المنازل دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وتواصل التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب وعدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي خرقها لمنطقة خفض التصعيد عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه وعلى القرى الآمنة والأحياء السكنية المحيطة بالمنطقة المصنفة على أنها "منزوعة السلاح".

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم