يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

 الكيان الصهيوني يشارك في مناورة بحرية كبيرة تضم نحو 60 دولة بعضها عربي
19/01/2022

 الكيان الصهيوني يشارك في مناورة بحرية كبيرة تضم نحو 60 دولة بعضها عربي

ذكر موقع "إسرائيل ديفنس" أنّ سلاح البحر "الإسرائيلي" يشارك في مناورة بحرية كبيرة تشارك فيها أساطيل من نحو 60 دولة بما فيها دول عربية.

وستبدأ المناورة في نهاية الشهر في المنطقة البحرية حول شبه الجزيرة العربية، فيما ستُخصّص بمعظمها لنشاطات ووسائل غير مأهولة في ساحات القتال البحرية.

قائد الأسطول الخامس الأميركي -وهو مسؤول عن مناطق الخليج، والبحر العربي والبحر الأحمر، تحدّث في مؤتمر معهد الأبحاث للدراسات الاستراتيجية CSIS في واشنطن عن تفاصيل المناورة وعن زيارته إلى ذراع البحر ولقاءاته مع قائد سلاح البحر اللواء دافيد سلامة. 

وتحدّث الأدميرال كوبر في محاضرته أنَّه في العقبة يعمل مركز طائرات مسيّرة بالتعاون مع "إسرائيل"، حيث يقوم بمسح دائم للمنطقة البحرية للكشف عن تحركات غير طبيعية باستخدام الذكاء الصناعي وقدرة "الليزر" ضد الطائرات المسيّرة، ويوسّع الأسطول الأميركي نشاطاته في مجال الطائرات المسيّرة، وفي المناورة التي ستُجرى من 30 كانون الأول وحتى 17 شباط وستجلب عشرة أساطيل طائراتها المسيّرة معها.

"DEFENSE DAILY" والصحافي أمير أورن أفادوا أنّ قوة المهمة 59 التابعة للأسطول الخامس تعمل من جملة الأمور على فحص منظومات الطائرات المسيّرة. والجدير ذكره أنَّه في السابق شاركت "إسرائيل" في مناورة بحرية للأسطول الخامس الأميركي سويّة مع الأسطول الإماراتي.
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو