25may2

الخليج والعالم

عبد اللهیان: "اتفاقية التعاون الاستراتيجي" بين إيران والصين تخدم مصلحة شعبينا

16/01/2022

عبد اللهیان: "اتفاقية التعاون الاستراتيجي" بين إيران والصين تخدم مصلحة شعبينا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن العلاقات بين إيران والصين متنامية، لافتًا الى أن "اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشامل" بين البلدين للأعوام الـ 25 القادمة تخدم مصلحة الشعبين.

وقال عبد اللهيان في تصريح ادلى به لقناة "سي جي تي أن" التلفزيونية الصينية حول زيارته الى الصين أنه تم بحث قضايا تخص البدء بتنفيذ الاتفاقية الشاملة للتعاون الاستراتيجي بين طهران وبكين ودراسة التطورات الاقليمية والدولية بالإضافة الى مفاوضات فيينا.

ورأى أن العلاقات بين طهران وبكين متنامية في جميع المجالات واتفاقية التعاون الاستراتيجي للاعوام الـ 25 القادمة بين البلدين ستكون على اساس قاعدة الربح للطرفين.

واشار الى أنه أدرجنا في هذه الاتفاقية التي دخلت اليوم حيز التنفيذ كل ما يتعلق بمصالح الشعبين اللذين سينتفعان من تنفيذها.

واعتبر عبد اللهيان أن مندوب الصين أحد الاطراف النشطة في مفاوضات فيينا ادى دورًا بناء وداعمًا للحقوق النووية السلمية الايرانية، مؤكدًا ضرورة الغاء الحظر الظالم المفروض على إيران.

وكان وزير الخارجية الايراني قد زار الصين يوم الخميس الماضي على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى تلبية لدعوة من نظيره الصيني "وانغ يي".

الصينحسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة