ramadan2024

الخليج

أدباء ينسحبون من مؤتمر في الإمارات لمشاركة كاتب "إسرائيلي"
12/01/2022

أدباء ينسحبون من مؤتمر في الإمارات لمشاركة كاتب "إسرائيلي"

أكد "ائتلاف الخليج لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني" أن أربعة أدباء أعلنوا مقاطعتهم لمهرجان "طيران الإمارات للآداب 2022" الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للآداب خلال الفترة من 3 إلى 12 شباط/فبراير 2022، بسبب مشاركة الكاتب "الإسرائيلي" ديفيد غروسمان فيه.

وقال الائتلاف: نُحيي مواقف كل من الأدباء بشرى خلفان من سلطنة عمان ومنى الشمري وعلي عاشور الجعفر وأحمد الزمام من الكويت لإعلان موقفهم الرافض من المشاركة في المهرجان. 

ودعا الائتلاف في بيان صحفي بقية الأدباء والكتاب الخليجيين والعرب والأجانب الانسحاب من المهرجان "كتعبير عن رفض كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأكد أن "الكاتب الصهيوني الذي يُحتفى به كداعي للسلام، هو أحد الرافضين للإقرار بالحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقهم في العودة إلى أراضيهم المُغتصبة، وكان أحد الداعمين للعدوان على لبنان في عام 2006".

وأضاف  الائتلاف: "لقد بات الكيان الصهيوني وشخصياته محاصراً في العديد من المحافل الدولية بسبب سياساته العنصرية والتي لا تختلف عن نظام الفصل العنصري البائد في جنوب أفريقيا، فيما تستميت دول عربية لزرع الكيان والترويج له في كل مناسبة على إنه جسم طبيعي في المنطقة".

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة