يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الولايات المتحدة.. أعلى حصيلة يومية بإصابات "كورونا" عالميًا
11/01/2022

الولايات المتحدة.. أعلى حصيلة يومية بإصابات "كورونا" عالميًا

سجّلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 1.13 مليون إصابة بفيروس "كورونا" لتحصد أعلى رقم يومي تسجله أي دولة في العالم، بينما يواصل متحور "أوميكرون" انتشاره بلا هوادة.

وجاء الرقم القياسي للإصابات الجديدة، في اليوم نفسه الذي ارتفع فيه عدد مرضى "كوفيد-19" في المستشفيات لأعلى مستوى له على الإطلاق.

ووفق إحصاء "رويترز"، يوجد 135 ألفًا و500 مريض بالفيروس في المستشفيات، فيما يتجاوز الرقم القياسي البالغ 132 ألفًا و51 مريضًا والمسجل في كانون الثاني/يناير من العام الماضي.

أما الوفيات جراء "كورونا" فبلغ متوسطها 1700 يوميًا، ارتفاعًا من نحو 1400 في الأيام القليلة الماضية، لكنه في نطاق مستويات مسجلة في وقت سابق.

وكانت قد سجلت الولايات المتحدة الرقم القياسي السابق 1.03 مليون حالة في الثالث من كانون الثاني/يناير. 

من جهتها، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنَّ المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) تدرس تحديث إرشادات الأقنعة والكمامات، بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" ذات الصلة بـ"أوميكرون".

ومن المرجّح أن تنصح الوكالة الأشخاص باختيار أقنعة "N95" أو "KN95" شديدة الحماية التي يرتديها موظفو الرعاية الصحية، إذا كان بإمكانهم فعل ذلك باستمرار، حسبما ذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤول قريب من المداولات.

وأعلنت ولايات كولورادو وأوريجون ولويزيانا وماريلاند وفيرجينيا حالات طوارئ صحية، وأجازت معايير رعاية الأزمات، والتي تسمح للمستشفيات وسيارات الإسعاف بتقييد وحصر العلاج عندما لا يتمكّنون من تلبية الطلب.

ويشهد النظام الصحي الأميركي ضغطًا شديدًا، ففي كولورادو طُلب من أطقم الطوارئ عدم نقل المرضى الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا إلى المستشفيات، والذين لا تظهر عليهم أعراضٌ حادة، والذين ليس لديهم تاريخ طبي شديد الخطورة.

وتظهر البيانات أنّ مرضى "كورونا" يقيمون في المستشفى لفترة أطول من أي وقت مضى منذ تموز/يوليو 2020، بمتوسط يفوق 20 يومًا لكل مريض. وتشير فترات الإقامة الطويلة إلى أنّ المرضى يحتاجون وقتًا أطول للشفاء، ما يضع ضغطًا أكبر على النظام الطبي.
 

فيروس كوروناأوميكرون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة