alahedmemoriz

الخليج والعالم

08/03/2019

"صوفان" للاستشارات الأمنية:"داعش" ينتقل إلى كيان أكثر سرّيّة

قالت مجموعة "صوفان" للاستشارات الأمنية والاستخباراتية إن "المعركة العسكرية ضد "داعش" كانت صعبة ومكلفة خاصة للقوات العراقية والسورية التي حاربت المجموعة لمدة سنين"، كما تحدثت عن اقتلاع المدنيين من منازلهم واضطرارهم إلى الفرار.

ورأت المجموعة أن "الاعتقاد بأنه يمكن إلحاق هزيمة دائمة بتنظيم "داعش" في ظل عدم تغير الظروف التي أدت إلى صعوده هو اعتقاد ساذج يتجاهل التاريخ الحديث"، مشيرة إلى "صعود تنظيم "داعش" من رماد تنظيم "القاعدة" في العراق".

وتابعت المجموعة بالقول إن "تنظيم "داعش" يمثل عقيدة تشجع الناس على القتل"، لافتةً إلى أن "القوى التي تحارب التنظيم الإرهابي تركز على مواجهة التهديد المسلح أكثر مما تركز على مواجهة الفكر المتطرف للتنظيم".

كما تحدثت المجموعة عن "تحدٍ كبير يتمثل بخلق "تغيير إيجابي ومستدام في المناطق التي كان يحتلها "داعش" في سوريا والعراق"، وقالت إن "هذا التحدي أكبر بكثير من تحدي القضاء على "داعش" عسكريًا".

وأشارت المجموعة الى أن ""داعش" ينتقل إلى كيان أكثر سرية، ويتجلّى عمله بهجمات مستمرة توجه رسالة إلى الناس بأن التنظيم الإرهابي لا يزال موجودًا"، ولفتت المجموعة إلى وجود نقاط تفتيش لعناصر "داعش" وارتفاع في عمليات الاغتيال المنسوبة إلى التنظيم.

كذلك تحدثت المجموعة عن حتمية عودة "داعش" بصورة مختلفة وقيامه بترهيب المدنيين مجددًا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم