ramadan2024

لبنان

وزير الصناعة يلتقي مسؤولين عراقيين ويفتتح الإثنين مؤتمر الأعمال المشترك
08/01/2022

وزير الصناعة يلتقي مسؤولين عراقيين ويفتتح الإثنين مؤتمر الأعمال المشترك

 
وصل وزير الصناعة اللبناني جورج بوشكيان، إلى العاصمة العراقيّة بغداد، حيث سيجري محادثات مع مسؤولين وزاريين وحكوميين وفي القطاع الخاص، كما يفتتح مؤتمر الأعمال العراقي اللبناني الثاني الذي يقام الاثنين في فندق بابل.

واستقبل وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز نظيره اللبناني في أرض المطار ورافقه إلى مقر إقامته في بغداد، وعقدا اجتماعًا ثنائيًا، رحّب خلاله الوزير العراقي بالضيف اللبناني الذي رد شاكرًا اهتمام العراق بلبنان.
 
ويرافق بوشكيان المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون والمستشار الإعلامي في الوزارة جوزيف المتني ووفد صناعي ورجال أعمال.
 
وفور وصوله، عُقِد اجتماع تنسيقي بمشاركة السفير اللبناني في العراق علي الحبحاب،
السفير العراقي في لبنان حيدر البراك، سفير الفاو في العراق الدكتور صلاح الحاج حسن، رئيس ملتقى الأعمال اللبناني العراقي حسان جابر ورئيس شركة نوفلتي المنظّمة للمؤتمر بلال محي الدين.
 
وصرّح بوشكيان شاكرًا للعراق حكومة وشعبًا حفاوة الاستقبال، منوهًا بالدعم العراقي للبنان، ومشيدًا بـ "عمق العلاقات الثنائية والتصميم المشترك على تطويرها".
 
وقال: "العراق بلد عزيز وشقيق. وإننا نتطلّع إلى تطوير مجالات العمل بين لبنان والعراق إنْ كان في الصناعة أو في قطاعات أخرى للنهوض بالاقتصادين اللبناني والعراقي. كما سنبحث خلال هذه الزيارة في مسألة الترانزيت بمعنى السماح للشاحنات اللبنانية بالوصول إلى مقصدها النهائي في العراق، وتسهيل المعاملات الإدارية والروتينية. كما سنتفق على تفعيل اتفاق التبادل الصناعي، علمًا أن القطاع الصناعي اللبناني متطور جدًا كالصناعات الدوائية والغذائية الكيميائية. وسنبحث في استيراد مواد أولية من العراق تحتاج إليها الصناعة اللبنانية. وأعمل بالتنسيق مع زميلي وزير الاقتصاد اللبناني على متابعة ملفات مشتركة مع العراق".

الصناعة

إقرأ المزيد في: لبنان