طوفان الأقصى

لبنان

إقبال كثيف في "ماراثون فايزر" للتلامذة والقطاع التربوي
08/01/2022

إقبال كثيف في "ماراثون فايزر" للتلامذة والقطاع التربوي

انطلق صباح اليوم السبت "ماراثون فايزر" لتلقيح التلامذة والقطاع التربوي وكلّ من يرغب بأخذ اللقاح، من عمر 12 سنة وما فوق، أي مواليد 2009 وما دون، ويستمر ليوم غد الأحد، من الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

الماراثون الذي نظمته وزارتا الصحة العامة والتربية والتعليم العالي، هدفه ضمان سرعة تلقيح القطاع التربوي وتوفير عودة مدرسية آمنة.

أبيض: نعم لتحصين أولادنا ولعودة آمنة إلى المدارس

وفي هذا السياق، رأى وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن مراكز اللقاح شهدت إقبالا جيدا اليوم، موضحا أن أكثر من 18 ألف جرعة اخذت حتى الان.

ولفت أبيض في تغريدة على حسابه على "تويتر" إلى أن "فرقًا نقالة تزور العديد من المدارس"، متوجها بالشكر "لجميع العاملين والمتطوعين"، وقال: "نعم لتحصين اولادنا، ولعودة آمنة الى المدارس".‎‎

إقبال كثيف للطلاب في الجنوب على المراكز للمشاركة في "ماراثون فايزر"  

وشهدت مراكز التلقيح والمستشفيات في عموم المدن الجنوبية إقبالًا كثيفًا، إذ اصطف الطلاب والأساتذة في صفوف طويلة بانتظار دورهم، وسط تنظيم دقيق مع مراعاة الشروط الوقائية.

مستشفى طرابلس الحكومي غص بأعداد كبيرة من الطلاب والاساتذة

وغصّ مستشفى طرابلس الحكومي بأعداد كبيرة من الطلاب والاساتذة الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى مركز  التلقيح في المستشفى لأخذ جرعة اللقاح، وذلك بناء على توصية وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية.

إقبال كثيف في "ماراثون فايزر" للتلامذة والقطاع التربوي

وأشار مدير المستشفى الحكومي ناصر عدرة إلى أن"أعداد المتوافدين إلى المستشفى فاق التوقعات وأن الكادر الطبي والتمريضي استنفر كل طاقاته لخدمة الوافدين"، مؤكدا "أهمية اخذ اللقاح خاصة لطلاب المدارس والأساتذة، إذ لا يخلو اي منزل من طالب او استاذ، الأمر الذي سيؤدي إلى مناعة مجتمعية تحمي المواطنين".

وشدد على "جهوزية المركز لاستقبال اكبر عدد من الوافدين"، داعيا للالتزام بالاجراءات الصحية وأهمها وضع الكمامة.

توافد اهالي الهرمل لتلقي اللقاح بدأ باكرا

وشهد مركزا اللقاح في مستشفى الهرمل الحكومي ومركز مستشفى البتول المقام في مبنى اتحاد بلديات الهرمل، إقبالا كثيفا من الاهالي من عمر 12 عاما وما فوق، خصوصا الأساتذة والطلاب، وذلك قبل يومين من موعد استئناف العام الدراسي بعد عطلة الأعياد الطويلة.

إقبال كثيف في "ماراثون فايزر" للتلامذة والقطاع التربوي

وشاركت فرق من الهيئة الصحية الإسلامية وجمعية كشافة الإمام المهدي والصليب الأحمر في عملية التنظيم والتسجيل قبل أخذ اللقاح.

وأكد مدير مركز مستشفى البتول كمال جعفر أن توافد الأهالي اليوم بدأ باكرا، إذ احتشدوا في باحة المركز لأخذ الجرعة ضمن الشروط التي وضعتها الوزارة.

وأشار جعفر إلى أن "أعداد الملقحين بلغ المئات"، متوقعا أن ترتفع الأعداد خلال الساعات المقبلة من هذا اليوم وحتى نهاية "الماراثون" عصر يوم غد الأحد.

إقبال كثيف في "ماراثون فايزر" للتلامذة والقطاع التربوي

 

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان