25may5

لبنان

آلية دفع جديدة في مطار بيروت للوافدين خاصة باختبارات "كورونا"

08/01/2022

آلية دفع جديدة في مطار بيروت للوافدين خاصة باختبارات "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تخفيض كلفة اختبار PCR الإلزامي لجميع الوافدين فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي باستثناء الأطفال دون 12 سنة، بحيث تصبح ثلاثين دولارا بدلا من خمسين.

وذكرت الوزارة في بيان لها ان هذا القرار سينفذ ابتداء من الإثنين المقبل 10 كانون الثاني/يناير الحالي، لافتة إلى "ضرورة تسجيل الوافدين على المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة والخاصة بالوافدين https://PASS.MOPH.GOV.LB، ودفع كلفة اختبار PCR على المنصة المذكورة وفق آلية جديدة".

وأوضحت أن "الآلية تعتمد واحدا من خيارين: بطاقة ائتمان أو وثيقة إلكترونية EMD يحصل عليها الركاب عبر الدفع في أحد مكاتب السياحة والسفر المعتمدة أو في مكاتب المبيعات التابعة لشركة الطيران، على أن يقوم الركاب بتسليم وصل الEMD لمندوبي وزارة الصحة العامة لدى وصولهم إلى المطار".

وأكدت الوزارة أن "المنصة التابعة لها تضمن متطلبات الحماية والأمان لسرية البيانات وفق معايير عالمية يتم بموجبها إجراء اختبارات وفحوص اختراق مستمرة، وأن البيانات الشخصية هي معلومات مشفّرة ومحفوظة بطريقة آمنة ولا يمكن الاطلاع عليها من العامة، ولا تستخدم إلا في حال إصابة الشخص المعني بالفيروس أو مخالطته حالة إيجابية للاتصال به وإعطائه التوجيهات اللازمة بهدف الحد من انتشار الوباء".

وللاطلاع على سياسة الخصوصية، نصحت بزيارة موقعها الإلكتروني: https://www.moph.gov.lb

مطار رفيق الحريري الدولي

إقرأ المزيد في: لبنان