irhabeoun

عين على العدو

وزير "الأمن الداخلي" في كيان العدو: تصدع في الشعور بالأمن لدى المستوطنين

04/01/2022

وزير "الأمن الداخلي" في كيان العدو: تصدع في الشعور بالأمن لدى المستوطنين

 

نشر قسم ترخيص الأسلحة النارية والتفتيش التابع لوزارة ما يُسمى بـ"الأمن الداخلي" في كيان العدو عدد الطلبات المقدمة للحصول على ترخيص لحمل سلاح ناري خاص، كجزء من ملخص عام 2021. 

ونقلًا عن موقع "إسرائيل دفينيس" تبيّن من خلاصة العام 2021 أنه خلال العام 2021 سجلت زيادة كبيرة وصلت إلى 19375 طلبا قدم للحصول على رخصة سلاح خاص، وذلك نسبة للمعدل الوسطي السنوي الذي بلغ حوال 9600 طلب جديد في السنوات الأخيرة، إضافة إلى أن عملية "حارس الأسوار" في أيار من العام 2021 شكّلت نقطة تحوّل بكل ما يتعلق بزيادة تقديم طلبات جديدة لرخص حمل سلاح خاص وذلك بدءًا من شهر أيار حيث بلغ عدد الطلبات 15849 طلبا، مع عدد قياسي في شهر حزيران الذي سجّل 6092 طلبا.

وفي السياق، قال "وزير الأمن" الداخلي عومر بارليف "بعد الانخفاض المستمر لسنوات متعاقبة في عدد المرخص لهم بحمل السلاح الشخصي، وهو اتجاه مهم، فإن الارتفاع في عدد طالبي رخص حمل السلاح منذ شهر أيار في أعقاب عملية "حارس الأسوار" نابع من التصدع في الشعور بالأمن لدى المواطنين" على حد تعبيره.

وأضاف بارليف: "إنّ وظيفتنا هي سدّ هذا التصدع، وتحسين استجابة قوى "الأمن" الداخلي للحوادث وتقديم ذلك بأفضل طريقة ممكنة للمواطنين، حتى يجدوا الشعور بالأمن الشخصي علاجًا حتى من دون الحاجة لحمل السلاح الشخصي".

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو