يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وفد من "حماس" زار حزب الله في الشمال: المقاومة خيارنا
04/01/2022

وفد من "حماس" زار حزب الله في الشمال: المقاومة خيارنا

زار وفد من حركة "حماس" برئاسة المسؤول السياسي للحركة في الشمال أحمد الأسدي، قيادة حزب الله في الشمال في مقرهم في مدينة جبيل، حيث كان في استقبالهم مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال الشيخ محمد عمرو وعضو المجلس السياسي الحاج محمد صالح ومسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد.

وقد وضع وفد الحركة قيادة الحزب في آخر مستجدات الوضع الفلسطيني في الداخل، وما يتعرض له الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني من تنكيل واعتداءات متواصلة، مؤكدًا أن "المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي جراء هذه الهجمة على أسرانا، وستبقى سندًا وعونًا لهم في معركتهم العادلة"، مشددا على أن "ملف الأسرى سيبقى على سلم أولويات حركة حماس والمقاومة الفلسطينية".

وأشار الوفد إلى أن "خيار المقاومة هو الخيار الوحيد أمام شعبنا الفلسطيني لاسترجاع الأرض والمقدسات وتحرير الأسرى، وعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم الأصلية في فلسطين التاريخية".

وقال الوفد إن "المقاومة الفلسطينية بخير وتعد العدة لمواجهة الاحتلال "الإسرائيلي"، وما مناورات "الركن الشديد" الأخيرة التي نفذتها غرفة العمليات المشتركة في غزة إلا دليلٌ على جهوزية المقاومة للرد على أي عدوان صهيوني والدفاع عن شعبنا ومقدساتنا".

وأوضح وفد "حماس" تفاصيل جريمة مخيم برج الشمالي التي استشهد فيها 3 شبان وعدد من الجرحى، مؤكدا "ضرورة تسليم ومعاقبة الفاعلين ومحرضيهم ومحاكمتهم أمام القضاء اللبناني"، وشدد على حرص الحركة على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية.

الشيخ عمرو: سنبقى أوفياء للقضية الفلسطينية

من جهته، أكد الشيخ عمرو أن "القضية الفلسطينية هي قضية كل الشرفاء والأحرار، وهي بوصلة كل المقاومين في العالم"،  وقال إن "حزب الله سيبقى وفيًا للقضية الفلسطينية وداعمًا لها على كافة المستويات".

ولفت الشيخ عمرو إلى أن "ما حصل في مخيم البرج الشمالي مرفوض ومدان بكل المقاييس الإنسانية والوطنية والأخلاقية"، مشيرًا إلى "وجود بعض الجهات التي تعمل على بث الفتن بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، والإضرار بالمقاومة الفلسطينية وتخريب الأمن والسلم الأهلي الفلسطيني واللبناني".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: لبنان