باقون

فلسطين

إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بمناطق في الضفّة الغربية

03/01/2022

إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بمناطق في الضفّة الغربية

أصيب شاب فلسطيني بالرّصاص الحي بالإضافة إلى العشرات بالإختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفّة الغربية المحتلة. 

وفي بلدة برقة شمال غرب نابلس، اندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال ومستوطنيه، عقب تصدّي الأهالي لاعتداءاتهم على البلدة، إذ أصيب 3 فلسطينيين منهم بالرّصاص المطّاطي وفتاة أخرى بالاختناق. وأضافت المصادر أنّ مجموعة من المستوطنين تسلّلوا من مستوطنة "حومش" المخلاة، والمحاذية لأراضي البلدة باتّجاه برقة. 

واندلعت مواجهات في المنطقة عقب تدخل جنود الاحتلال لتأمين الحماية للمستوطنين، وتوافد عشرات الشبّان الفلسطينيين على مفترق بلدة بيتا للمشاركة بفعالية مساندة للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يومًا. 

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيّل للدموع، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوب المواطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس. 

وفي مخيّم الفوار جنوب الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب مسيرة دعم للأسير هشام أبو هواش انطلقت من وسط المخيم صوب مدخله الرئيسي. 

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطّاط، وقنابل الغاز المسيّل للدّموع، وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أدّى لإصابة العشرات من أهالي المخيّم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيًا. 

وأضافت المصادر أنّ قوات الإحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم ومنعت الدّخول إليه أو الخروج منه. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الحاووز في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أدّى لاندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيّل للدّموع وقنابل الصوت.
 

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة